أطعمة تسبب السمنـه , لكنـها صحـيـــة في كميات صغيرة ..

ليست جميع الدهون مضرة للصحة وللقوامـ ، بل هناك دهون صحية متوافرة في الأطعمة التالية ، التي ينصح الاختصاصيون بإدخالها في نظامنا الغذائي الدائمـ . لكن علينا أن نتجنب تناولها كلها في اليومـ نفسه ، كما علينا أن نضبط حجمـ الحصص التي نأكلها منها ..


الأفوكادو
حجمـ الحصة : مقدار فنجان شاي من الأفوكادو المقطع ..
فوائده : غني بالدهون الأحادية غير المشبعة المفيدة لصحة القلب ، وبالفيتامين E والألياف الغذائية. تحتوي كل حصة على 240 وحدة حرارية و22 غراما من الدهون ..

زبد الفستق
حجمـ الحصة : ملعقتا طعامـ ..
فوائده : يمكن أن يخفف من خطر الإصابة بالنوع الثاني من السكري عن طريق تحسين حساسية الجسمـ للأنسولين. ويعتبر مصدرا جيدا للبروتين الذي يجعلنا نشعر بالشبع. يمكن أيضا اختيار زبد اللوز ..
تحتوي كل حصة على 188 وحدة حرارية و16 غراما من الدهون ..


زيت الزيتون
حجمـ الحصة : ملعقتا طعامـ ..

فوائده : يمكن أن يساعد في مكافحة السرطان بفضل حمض الأوليك ، وهو نوع من الدهون الأحادية غير المشبعة المضادة للأكسدة. وهو جيد أيضا لصحة القلب. تحتوي كل حصة على 240وحدة حرارية و 28 غراما من الدهون ..

اللوز
حجمـ الحصة : إثنان وثلاثون حبــه ..

فوائده : يخفض مستويات الكوليسترول ويمكن أن يساعد على تخفيف الوزن. غني بالدهون الأحادية غير المشبعة الصحية، و بالمغنيزيومـ والفيتامين E ، كما أنه يحتوي على نسبة جيدة من الكالسيومـ. تحتوي كل حصة على 164 وحدة حرارية و14 غراما من الدهون ..

الشوكولاتة السوداء
حجمـ الحصة : إثنان وخمسون غراما ..

فوائدها : تحتوي على مضادات أكسدة قوية تدعى فلافونويدز تحمي شرايين القلب، وهي غير متوافرة بالكمية نفسها في الشوكولاتة بالحليب. لذلك فإن الشوكولاتة السوداء هي الخيار الصحي. تحتوي كل حصة على 136 وحدة حرارية و9 غرامات من الدهون ..

إن شــاء الله تفيدكمـ ..

..
..
..

تحيـــآتي لكمـ ..