فن استعمال المشط








-مشطي شعرك قبل تبليله بالماء الفاتر، ثم ضعي الشامبو ودلكي جلدة الرأس بدءاً من الرقبة باتجاه قمة الجمجمة ثم الصدغين ,نظفي شعرك جيداً بالماء الفاتر،واشطفيه بماء تضيفين إليه الخل أو عصير الليمون الحامض حتى تكسبيه لمعاناً.


- تجفيف الشعر: الأفضل هو ترك الشعر يجف بشكل طبيعي .أحني رأسك الى الأمام وجففي شعرك بالمنشفة.أما إن كنت تصرين على استعمال مجفف الشعر فلتكن حرارته معتدلة لأن الحرارة القوية تضعف جذور الشعر.

- استعمال فرشاة الشعر: لكي تؤمني لشعرك التهوية، وتمنعي تشابكه وتزيلي الغبار عنه،عليك تمشيطه صباحاً ومساء. اشتري فرشاة مصنوعة من الألياف الطبيعية تكون أسنانها غير متساوية من حيث الطول.


-تفادي استعمال فرشاة النايلون: أما بالنسبة إلى المشط، فمن الأفضل اختيار مشط مصنوع من العظم أومن الخشب ،على أن تكون أسنانه متباعدة بشكل كافٍ حتى لا تقتلع الشعر . إذا كان شعرك دهنياً،فمن الأفضل أن تكتفي بتمشيطه مرة واحدة في اليوم .


- لاتشدي كثيراً ربطات الشعر الطويل: إن ربطة الشعر المشدودة في المكان نفسه يومياً، قد تتلف بعد فتره مادة الكيراتين الموجودة في الشعر حيث يربط .لذا ، من الأفضل عدم شد الشعر وجمعه بضفيرة يومياً، بل تركه يتنفس من حين الى أخر.