يمكنكِ حرق الكثير من السعرات الحرارية خلال التمارين, لذا فإنه من الطبيعي بعد

ذلك أن تشهدي زيادة في الشهية. لذلك يطلب منك جسمكِ تناول الطعام

من أجل إعادة بناء مخازن الوقود.

و لكن إذا لم تكوني حذرة, قد يمكنكِ في نهاية المطاف تناول سعرات

حرارية أكثر من السعرات التي أحرقتيها في الصالة الرياضية, و من دون

الحصول على تغذية مفيدة.





لذا حاولي اتباع هذه الخطة :



* بعد تمارينك ِالخاصة, يجب شرب كوب من الماء قبل البدء بتناول المواد الغذائية.

لأن أعراض الجفاف مماثلة لأعراض الجوع (الشعور بالتعب , والضعف و الانهاك),

في كثير من الأحيان نعتقد بأننا جائعون عندما نشعر بالعطش. بالإضافة إلى

ذلك, شرب المياه بعد ممارسة الرياضة, تعوض السوائل المفقودة عن طريق التعرق.


فـ للحصول على أفضل النتائج, اشربي الماء قبل و أثناء و بعد التدريبات الخاصة بكِ.



* تناولي وجبة خفيفة, لتزودي جسمكِ بالطاقة, تناولي وجبة خفيفة نحو 150- 200

سعرة حرارية من مزيج من البروتين و الكربوهيدرات المعقدة. البروتين ضروري

لإصلاح و بناء العضلات, و الكربوهيدرات المعقدة تساعد في تجديد مخازن

الطاقية الخاصة بكِ. المعجنات, من ناحية أخرى, تمتلك سعرات حرارية دون

فائدة ؛ فهي لا تحتوي على البروتين أو الكربوهيدرات المعقدة. لذا حاولي

تناول تفاحة , أو شريحة خبز التوست المصنوع من القمح الكامل مع زبدة الفول

السوداني, أو كوب من لبن خالي من الدهون الحيوآنية مع الحبوب الغنية بالألياف.




و هنا بعض الأخبار الجيدة : عندما ينتظم جسمكِ على ممارسة الرياضة, فإنك ِ

تواجهي نقصاً في الشهية. ففي الواقع, أظهرت الأبحاث أن التمارين الرياضية

تخفض الشهية لمدة تصل إلى عدة ساعات.لذلك استمري في تدريباتكِ

الخاصة بك.