• احرصي على النوم لمدة ثماني ساعات من النوم الهادئ العميق فالتوتر وقلة النوم يمكن أن يصيبك بالكوابيس التي تؤثر على طاقتك في اليوم التالي وتعكر صفوك وتجعل مزاجك سيئاً وعدوانياً.. فالأرق من أقوى الأسلحة التي تهزم الإنسان وتسلبه هدوئه وطاقته.

• لاتستسلمي للهموم وابتعدي عمن يحملها لك فهناك أنواع من الناس الذن لا يحلو لهم الحديث إلا عن الكوارث والمصائب التي تصيبهم وتصيب غيرهم وهؤلاء غالباً ما يفعلون ذلك لاتقاء الحسد وشر العين ويصدرون طاقتهم السلبية للمحيطين بهم بعد أن ينفثوا عنها.

• توقفي عن ممارسة الرجيم طوال حياتك لأن امتناعك عن تناول عناصر غذائية مهمة كالكربوهيدرات والقليل من الدهون يؤثر علي هرمونات الجسد وطاقته كذلك لذا أحرصي على تناول إفطار صحي يحتوي علي نشويات وبروتينات لتحافظي علي طاقتك ونشاطك واحرصي علي تناول الكمية المعقولة من كل أنواع الغذاء.

• ابحثي عن سبب ضعف طاقتك بالذهاب إلى الطبيب فربما تكونين مصابة بالأنيميا أو تعانين أثاراً جانبية لأحد الأدوية.

• روحي عن نفسك بالحصول على إجازات قصيرة للتخلص من الضغوط ومارسي فيها أشياء محببة الى نفسك مثل الالتقاء بصديقات المدرسة او غيرها من الأفكار.

• اضحكي من قلبك على فيلم كوميدي أو مسرحية أو نكته ساخرة وتجنبي الهم والنكد