النوم ليلاً يحقق الرشاقة - رجيم لقوام جميل ومزاج أفضل





إذا رغبتِ في جسم رشيق ومثالي، ينصحك خبراء التغذية بالتركيز على الرياضة لحرق السكريات والدهون بصورة أفضل من الوضع الطبيعي، كما إنها ستساعدك على الشعور بالسعادة بسبب إفراز الجسم للـ "الاندروفين" وهي مادة تحسن من المزاج وتساعدك على الاسترخاء ، الأمر الذي ينعكس بصورة أفضل على مستويات الحرق في الجسم .
بأخذ قسط وافر من النوم من 6 : 8 ساعات ليلاً ، لأن معدل الحرق يكون أقل في الليل مع الحرص على تناول الوجبات صباحاً لرفع مستوي حرق الدهون ، وتناول عشاء خفيف قبل النوم بساعتين على الأقل.




نوم هادئ


احرصي على النوم بشكل متواصل وهادئ دون التعرض للقلق ، وذلك بهدف الاستفادة من هرمون «السيتروتونين» الذي يتأثّر إفرازه بالضوء ، فكلّما خفّت الإضاءة ازداد إفرازه في الجسم ، لذا يجدر بك توقيت نومك في الساعات الأولى من الليل ، وللتمكّن من ذلك ، عليكِ الالتزام بالخطوات التالية :





- عدم استخدام الإضاءة في الغرفة
، ليسترخي جسمك ويستطيع إفراز هرمون " السيتروتونين" الذي يجعل نومك طبيعياً، ويمدّك بالنشاط والحيوية صباحاً.


- تجنّبي تناول الوجبات الدسمة قبل النوم بثلاث ساعات لأنها تؤثّر على قدرة الجسم على الاسترخاء والخلود إلى النوم.


- تجنّبي شرب السوائل التي تحتوي على الكافيين " الشاي والقهوة والمشروبات الغازية " لأنها تسبّب الأرق، خصوصاً في نهاية النهار.

..مع التحية..