أذكر أنه في السابق كانت السيدات الأنيقات يشترين معطفاً أو اثنين في الموسم. اليوم لم يعد الأمر كذلك. فإذا أردنا أن نكون In وعلى الموضة، يجب علينا أن نشتري معطفاً من كل دار أزياء أو عدة معاطف تمثل خطوطاً، ميولاً وأساليب مختلفة.


عودة للكاب


إذا كنتِ تريدين أن تكوني على الموضة هذا الشتاء، وإذا كنت لم تختاري بعد معطفك، فسأساعدك حتى تختاري الأفضل لخزانتك. والطريف في الأمر عودة الـ cape أو الكاب، هذا المعطف الكبير الذي يلفنا ويخفي خطوط أجسادنا حتى لا تبرز منه سوى يدانا. ولطالما ذكرني " الكاب" cape بمسلسل الجاسوسية البريطاني الشهير، حيث كانت بطلتاه Emma Peel و Tara King ترتديان دائماً الـ cape مع الجزمات.
إذاً إذا اخترت هذا الميل فستجدينه لدى Paul & Joe، بالإضافة إلى معاطف ضيقة من الأعلى وواسعة من الأسفل كمعاطف الصيد.


ضيقة وأنثوية


هذا ونجد المعاطف الضيقة الجميلة لدى دار Sonia Rykiel بألوان الأسود، كلاسيكية جداً ولكن أنيقة حتماً.
وبما أننا نتكلم عن الكلاسيكية، لا بد من الإشارة إلى عودة الـ duffle coat المدهشة وغير المنتظرة.

الستايل العسكري


على عكس ذلك، عودة السترات العسكرية، سواء تلك الخاصة بالملاحين الجويين أو بالضباط، تفرحني لأن رغم خطوطها الرجالية فيها الكثير من الأنوثة، لأنها ترسم خطوط الجسد وتبرز أناقة التنورة أو البنطلون.
أما إذا أحببت سيدتي اتباع موضة الـ duffle coat، تستطيعين اختيار ما ابتكرته دار Miu Miu، لأنها وضعت عليه لمسات عصرية.


حزام على الخصر


ومن المعاطف الدارجة هذا الموسم، تلك الطويلة والواسعة التي تربط بحزامٍ فقط كمعطف الحمام، ونجدها أيضاً لدى دار Miu Miu أو Rick Owens.
إذاً وكما ترين سيدتي، الخيار واسع وكبير بالنسبة للمعاطف هذا الشتاء، دون أن ننسى المعاطف الجلدية التي لا تبطل موضتها أبداً، ولها مكانة خاصة ودائمة في خزانتنا، ومعاطف الفراء التي تعود بقوة وأناقة إلى ساحة الموضة، خاصة وأنه لا بديل عنها في أيام البرد الشديد.

Tara-Jarmon_tn.jpgSonia-Rykiel_tn.jpgPaul-Smith--------------_tn.jpgMango------_tn.jpgFourrure-1_tn.jpgFourrure_tn.jpgChanel----_tn.jpgYSL_tn.jpg