يركز الكثير منا في العناية بجمال الوجه واليدين والشعر والقدمين عندما نتحدث عن مستحضرات التجميل وعلاج الجمال ، ولكن يجب أن ندرك أنه هناك أجزاء أخرى من الجسم لابد من الاهتمام بها الرقبة والكتفين والمرفقين , ولكن كيف يكون الوجه جميل وصحي وتكون الرقبة مهملة , لذلك إليك بعض الخطوات البسيطة للعناية بجمال رقبتك وصحتها.
وأول شيء عليك فعله هو التوقف عن التفكير في أن وجهك يتوقف عند ذقنك, التفكير في عنقك امتدادا من وجهك, فعندما تغسل وجهك تغسل رقبتك أيضا, و إذا كنت تستخدمين أيا من مساحيق التجميل والكريمات المرطبة على وجهك عليك وضعها على رقبتك أيضا أو سيكون هناك فرق بين لون وجهك ورقبتك. فعليك وضع الكريمات المغذية والمرطبة على العنق والحنجرة كل ليلة.
ولكي تتجنبين الحصول على عضلات رقبة مترهل أو الذقن المزدوجة فعليك رفع رأسك عاليا مع ذقنك أعلى وإلى الأمام قليلا.
وهناك بعض العلاجات المنزلية لتبييض وتنعيم البشرة في العنق, يمكنك عمل منشط للبشرة عن طريق خلط 3 ملاعق صغيرة من مسحوق البوراكس، 2 ملعقة طعام من الجليسيرين و2 كوب من ماء الورد, يمكنك أيضا وضع هذا المنشط على الذراعين والكتفين.
كما هناك وصفة لكريم ليلة وضحاها ليوضع على الحلق والرقبة والكتفين, فعليك خلط أجزاء متساوية من اللانولين والزبد, ومزجهم بقوة في إناء من الماء الدافئ , ثم تقومين بفرك هذا الكريم على العنق والكتفين في حركات تصاعدية, وتتركينه طوال الليل وتغسليه بالصباح .
وهناك أيضا بعض التمارين البسيطة التي يمكن أن تساعدك على شد تلك العضلات في الرقبة, عليك التنفس ببطء ثم تريحين رقبتك قليلا على منطقة الصدر , ثم رفع رأسك ببطء وثنيه إلى الوراء بقدر ما تستطيع.
تمرين آخر هو أن تتنفس بعمق، وتحول عنقك على جانبك الأيسر بقدر ما تستطيع دون تحريك الكتفين والجسم. كرر هذه التدريبات عشر مرات يوميا