صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 6
  1. #1
    مشـرفـة قسـم البشره والميـك اب .. الصورة الرمزية Ṧwёёt Ḿάŗŏ
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    4,799

    ماهي الأغذية الملائمة للحصول على مزاج افضل ..؟ المشاهدات 2056

    هل تشعرين بالتوتر وتعكر المزاج وتمرين بحالة من القلق؟ لا تنزعجي فهذه حالةٌ نمر بها جميعاً نتيجة تغير الظروف التي تحيط بنا وتؤثر علينا، ولكن بإمكانك أن تتناولي بعض الأطعمة التي ستساعدك في الحصول على مزاجٍ جيدٍ، إليك قائمة بأفضل الأطعمة التي تساعدك في الحصول على مزاج أفضل:

    • الكاراميل والسكاكر والشوكولاتة:
    تعلمين حتماً أن تناول السكر يزيد تركيز السيروتونين في الدماغ، علماً أن السيروتونين هو ناقل عصبي أساسي للرفاهة والمزاج الجيد، وتعتبر الشوكولاتة الطعام الأفضل للمزاج الجيد إذ تحتوي على كميةٍ كبيرةٍ من السكر والمغنزيوم والسيروتونين، لذا، كلما شعرت بالحزن أو الاكتئاب، تناولي قطعةً من الشوكولاتة السوداء أو القليل من البسكويت أو السكاكر.

    • التونة والسلمون والسردين والأنشوفة:
    تزخر كل أنواع الأسماك الدهنية بأحماض أوميغا 3 الضرورية للتوازن العصبي، وأظهرت الدراسات أن حصول نقصٍ في أحد أنواع هذه الأحماض قد يسبب تقلباتٍ في المزاج، أو يؤدي ربما إلى الاكتئاب، لذا يوصي الأطباء واختصاصيو التغذية بضرورة تناول السمك الدهني مرتين على الأقل كل أسبوع، أو الاستعاضة عنه بملعقتيّ طعام يومياً من زيت الصويا أو الجوز، أو تناول أقراص زيت السمك المتوافرة في الصيدليات.

    • اللوز والفاصولياء البيضاء والفستق والحمص:
    قد تكون الخضار والفاكهة المجففة الأطعمة الأكثر غنى بالمغنزيوم. وكلما شعر الجسم بالتوتر استهلك المزيد من المغنزيوم، وكلما تضاءل مقدار المغنزيوم في الجسم، حيث شعر الشخص بالمزيد من القلق والتوتر! من هنا، يوصي الأطباء بتناول 25 إلى 30 غراماً من اللوز أو الفستق الحلبي أو الكاجو أو الموز المجفف كل يوم. ولا بد أيضاً من شرب الماء الغنية بالمغنزيوم لتزويد الجسم بكل احتياجاته.

    • الحمضيات والملفوف:
    تزخر الحمضيات، مثل البرتقال والليمون والبوملي، والقنبيط والملفوف بالفيتامين c، علماً أن الفيتامين c يحفز إنتاج الدوبامين والنوريدرالين في الدماغ، أي المادتين المحفزتين للمزاج الجيد، تناولي خلال الفطور كوباً كبيراً من كوكتيل الحمضيات، وأضيفي عصير الليمون إلى كل أطباق السلطة والأسماك، وأكثري من تناول الكيوي والمانغا والسبانخ والشمار والملفوف.


    لذا، عزيزتي إذا شعرتي بأي حالة من القلق أو التوتر أو الحزن والاكتئاب، فأختاري أياً من الأطعمة سالفة الذكر، وستشعرين حتماً بتغير في المزاج للأفضل حتماً.
    التعديل الأخير تم بواسطة Ṧwёёt Ḿάŗŏ ; 02-15-2012 الساعة 11:50 PM
    التوقيع
    التعليقات
  2. الصورة الرمزية مس ديآلآ

    مس ديآلآ

    #2
    فعلآ .. آلششكولآته مجربتهآ كثيــــــــــر ..

    تقلب آلمزآج 180ْ ..

    ميرسي حبيبتي عآلموضوع آلمميز ,,

    لآ خلآ ولآ عدم

  3. الصورة الرمزية lulu a

    lulu a

    #3
    عم قول ليش دايما أنا مروووووووووووءة طلع بسبب البسكويت والشوكولا ههههههه
    يسلمو مارو

  4. الصورة الرمزية ЈήδδήЌ

    ЈήδδήЌ

    #4
    تسلميييييييييييييييييين ماروووووووو

    وراح نجربهم اذا تعكر المزاج

    يعطيك الف عافيه

  5. الصورة الرمزية To0ofy

    To0ofy

    #5
    يعطيك العافيه
    ..مع التحية..

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

طالعي أيضاً:

  1. ماهي تكيسات الثدي ؟!
    بواسطة مس ديآلآ في المنتدى الصحة والغذاء ~
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 11-28-2012, 07:50 AM
  2. مزاج السافاري Safari Mood
    بواسطة sara في المنتدى صور فساتين 2012 سهره - قصيرة - طويلة - ناعمة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 05-05-2012, 03:29 AM
  3. كيف تؤثرين على مزاج زوجك بالألوان ..؟
    بواسطة نـــور |❤ في المنتدى معـاً .. لحياه زوجيه سعيـده ~
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 03-07-2012, 03:13 AM
  4. ماهي أصعب كلمة تنطق بها ؟!
    بواسطة نـــور |❤ في المنتدى العلاقات الاجتماعيه وتنمية القدرات والثقه بالنفس ~
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 03-02-2012, 02:57 PM
  5. ايش افضل لوشن مرطب للجسم و افضل صابونه استحمام استخدمتيها ..
    بواسطة Ṧwёёt Ḿάŗŏ في المنتدى العنايه بالبشره والجسـم ~
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 01-20-2012, 04:47 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •