بغض النظر عن مدى جمال فستان الزفاف، يبقى تحديد ميزانية إقتنائه من الأمور البالغة الأهمية التي توفّر على العروس عناء البحث عن القصّات والتصماميم المناسبة.

ولا شيء يفطر قلب الفتاة أكثر من أن تجد فستان أحلامها وتكون غير قادرة إقتصادياً على تحمل تكاليفه. بالإضافة إلى الكلفة الكبيرة التي يتكبدّها العروسان للحفل، يأتي سعر الثوب ليضيف عبئاً آخر على كاهل العروس.

شراء أم إيجار؟

ولحلّ هذه الأزمة، تلجأ كثيرات إلى مواكبة العصر عبر إستئجار فستان باب أول أو مستخدم مرة واحدة (First Use) بسعر أعلى بدلاً من شرائه بالسعر الباهظ. فما نفع الإحتفاظ به إذا لم يحالف الحظ الفتاة في الزواج الأول؟ فهي لن ترتديه مجدداً بما أنه سيصبح فألاً سيئاً وموضة قديمة أيضاً.

من جهة أخرى، تفضل أخريات شراء الفستان مهما بلغت الكلفة لأسباب جوهرية. التعديل في ثوب الإيجار له شروط وحدود لا تتلاءم مع المتطلبات الشخصية كما لا يمكن الإحتفاظ به كذكرى للأجيال القادمة.

الإيجابيات والسلبيات
وبين هذا وذاك، يبرز رأي أصحاب المحال ومصممي الأزياء، فللحالتين سلبيات وإيجابيات تتلخص في بعض النقاط التالية:

السلبيات:
بعض الفساتين تعود بعد الإيجار في حالة سيئة، ما قد يتطلب تنظيفاً قد يتجاوز وقت الإعداد.
بطلان موضة العديد من الفساتين بحسب المواسم، يقضي على العديد منها فيكون التخلص منها بأرخص الأثمان حلاً أمثلاً لأصحاب المتاجر.

شعور بعض الفتيات بالخجل في ارتداء ثوب مستعمل مسبقاً ولكن الميزانية تحكم في العديد من الحالات.
قد تعجب أكثر من عروس بثوب معين، ما يشكل إحراجاً لأصحاب المتجر، سيما أنّ فستان الإيجار يبقى في حالة طوارىء إلى أن يعاد إلى صاحبه.

الإيجابيات:
رغم إرتفاع سعر تأجير الفستان بأسلوب الـ First Use، إلا أنّه أكثر أماناً ونظافةً وراحةً كونه لن يبقى حملاً على عاتق السنين.

قد يُعجب بالتصميم نفسه العديد من الفتيات، ما يعود بالنفع المادي على المؤجّر نفسه. تحتوي المخازن الكبرى على تشكيلة أكبر من الفساتين. كما أنها تباع بأسعار أقل من تلك المتوافرة في المحال التجارية بسبب كلفة العرض وإيجار المكان.

إستئجار الثوب يتلازم مع أكسِسواراته كاملةً في العديد من المحال.

فما رأيكِ، هل أنتِ مع شراء الفستان أو استئجاره؟









مزيد من المواضيع ذات صله ننصحكم بزيارة قسم
ازياء من ايف اربيا او متابعة ارشيف المواضيع ادناه



قسم فساتين ايف ارابيا : تجدين فية كافة ما تبحثين عنه من فساتين جديدة او فساتين جديدة 2012 او فساتين 2012 وايضا مجموعة كبيرة من فساتين جديدة للمحجبات وللشابات تجدون فساتين قصيرة واحدث صيحات الموضة من فساتين قصيرة 2012 بما فيها فساتين ناعمه و فساتين قصيرة ناعمة وفساتين ناعمه طويله وفساتين قصيرة ستان و فساتين قصيرة شتوية وفساتين كروشيه وفساتين كلاسيك وايضا فساتين كاجول وفساتين تايجر وفساتين تايبست وفساتين تركي وفساتين ذهبي ولهذا العام فساتين ناعمه 2012 منها فساتين ناعمه قصيرة ولن ننسي في الشتاء ان نقدم لكي مجموعة من فساتين شتاء 2012 وعدد من الفساتين شتوي منها فساتين واسعة للمحجبات كما ايضا هناك فساتين محجبات وايضا علي موضة هذا العام فساتين محجبات 2012 و فساتين ناعمه للمحجبات وايضاً منها فساتين طويلة لتناسبك وتناسب الحجاب باسم فساتين طويلة للمحجبات ولن ننسي ايضا الحوامل فهناك مجموعة من فساتين حوامل تناسب موضة هذا العام فساتين حوامل 2012 وايضا للمحجبات فساتين حوامل للمحجبات ولهذا العام مجموعة من فساتين حوامل للمحجبات 2012 ودائما لم ننسي يوم زفافك فسوف تجدين مجموعة كبيرة من فساتين عرايس و فساتين عرايس فخمه وكذلك فساتين عرايس 2012 و فساتين عرايس هنديه ومجموعة مميزة من فساتين افراح و مجموعة تناسب هذا العام فساتين افراح 2012 وايضا للاخوات المحجبات تجدون فساتين افراح محجبات ولهذا العام ايضا فساتين افراح محجبات 2012 و فساتين سهره للمحجبات و فساتين سهره للمحجبات 2012 وايضا للاطفال هناك مجموعة كبيرة من فساتين اطفال رائعة ولهذا العام فساتين اطفال 2012 منها فساتين افراح للاطفال ولهذا العام فساتين افراح للاطفال 2012 وللشتاء فساتين اطفال شتوي وايضا فساتين اطفال كروشية وايضا تشكيلة واسعة من افخم فساتين افراح الفنانات الرائعة وايضا فساتين زفاف الفنانات ومجموعة من فساتين زفاف رائعة ولهذا العام فساتين زفاف 2012 و فساتين افراح مصرية وللمحجبات فساتين زفاف للمحجبات و فساتين زفاف للمحجبات 2012 وايضا فساتين عرايس محجبات واذا كانت لديكي حفل خطوبة ستجدين تشكيلة واسعة من فساتين خطوبة ولهذا العام فساتين خطوبة 2012 وايضا للاخوات المحجبات فساتين خطوبة للمحجبات ولهذا العام فساتين خطوبة للمحجبات 2012 وللمناسبات ايف لن تنسي ان تقدم لكي فساتين سورايه ولهذا العام فساتين سواريه 2012 وللمحجبات تجدين فساتين سواريه للمحجبات ولهذا العام فساتين محجبات سورايه 2012 وللشابات تجدين مجموعة من فساتين سواريه قصيره رائعة و لحفلات السهرات تألقي بأروعفساتين سهره ولهذا العام فساتين سهره 2012 وكذلك فساتين سهره ناعمه و لهذا العام فساتين سهره ناعمه 2012 وايضا مجموعه من فساتين سهره ناعمه قصيره و لهذا العام فساتين سهره ناعمه قصيره 2012 و فساتين سهرة ناعمة طويلة و لتتميزي إليك أجمل فساتين سهرة خليجية و لهذا العام فساتين سهرة خليجية ٢٠١٢ وأحدث فساتين سهرة لبنانية و لهذا العام فساتين سهرة لبنانية ٢٠١٢ و فساتين سهرة لبنانية ناعمة لأناقتك



..مع التحية..