صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 8
  1. #1
    مـشـرفــة قـســـم الشـعـــر .. الصورة الرمزية To0ofy
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    الدولة
    فــ هآم السحب ـوق
    المشاركات
    7,566

    الموز فاكهة القوة و النشاط‎ المشاهدات 3471

    الموز


    تركيبـه الكيميائــي
    أنّ يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر
    الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة
    وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان
    فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي
    لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى
    للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه
    الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على
    التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.



    الكآبة

    وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر
    الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على
    ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم،
    الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج،
    ويجعلك تشعر بالسعادة.

    فقر الدم
    يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما
    يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك
    يساعد على علاج فقر الدم.



    ضغط الدمّ
    هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه
    منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.


    تحفيز قدرة الدماغ
    في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة
    الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة
    بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية
    عند الطلاب للتعلم أكثر.



    الإمساك
    يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله
    في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي،
    كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى
    أدوية مسهلة.


    الحموضة المعوية
    للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول
    الموز للتخلص من الحموضة.



    غثيان الصباح
    خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز
    على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.


    عضات البعوض
    قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل
    وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ
    التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.


    الأعصاب

    لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على
    تهدئة النظام العصبيَ




    زيادة الوزن والعمل
    وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط
    العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق
    البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من
    كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول
    الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن
    طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات
    المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.


    قرحة المعدة
    يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه
    الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن
    تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة
    المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.


    السيطرة على درجة الحرارة
    تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع
    خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات
    الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة
    الطفل في درجة حرارة معتدلة.



    الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن)
    يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية
    الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.

    التدخين
    يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن
    التدخين. لاحتوائه على فيتاميناتب 6, وب 12بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي
    من تأثيرات انسحاب النيكوتين



    الإجهاد

    البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً،
    ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في
    الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع،
    مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن
    الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.


    الدورة الشهرية
    انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة
    الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم،
    الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.


    السكتات


    وفقاً لبحث في 'مجلة نيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء
    من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة
    بنسبة 40%.

    وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح،
    فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر
    كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر
    فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه
    غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل:
    تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم
    .



    ..مع التحية..
    التعديل الأخير تم بواسطة To0ofy ; 03-04-2012 الساعة 06:55 AM
    التوقيع
    التعليقات
  2. الصورة الرمزية مس ديآلآ

    مس ديآلآ

    #2
    مششكورة عالمعلومآآآآآآآآآآت آلقيمــــــة ,,,

    لآ خـلآ ولآ عــدم

  3. الصورة الرمزية ЈήδδήЌ

    ЈήδδήЌ

    #3
    تسلميييين تووفي ع هالموضوع

    دمتي

  4. الصورة الرمزية To0ofy

    To0ofy

    #4
    يعطيكم العافيه عالمرور
    ..مع التحية..

  5. الصورة الرمزية نـــور |❤

    نـــور |❤

    #5


    يا سلآآآآآآآآآآآآآآم

    لو دروا أصحاب محلآت الفوآكهـ والخضروآت

    بكل هالفوآئد ،، بتشوفين كيف أسعارهـ !

    تسلمين غنآتي ،، يعطيك ألف عآفيهـ ~

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

طالعي أيضاً:

  1. فوائد فاكهة البرقوق .. ~
    بواسطة مس ديآلآ في المنتدى الصحة والغذاء ~
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 06-25-2012, 02:27 AM
  2. دراسة: "الموز" يتفوق على "المشروبات الرياضية" فى رفع النشاط البدنى
    بواسطة عاوزة أجوز في المنتدى الصحة والغذاء ~
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 06-02-2012, 02:50 AM
  3. كلمات تمنحك القوة ، تفضل لتصبح أقوى من في الوجود !
    بواسطة نـــور |❤ في المنتدى العلاقات الاجتماعيه وتنمية القدرات والثقه بالنفس ~
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 03-07-2012, 02:54 AM
  4. أساسيات النشاط الرياضي..
    بواسطة MiSs moOni في المنتدى الرشاقه والريجيم ~
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 01-22-2012, 07:26 AM
  5. فاكهة سحرية ومفيدة .. الجريب فروت طريق مضمون للرشاقة والجمال
    بواسطة ЈήδήЌ في المنتدى الرشاقه والريجيم ~
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 10-18-2011, 02:42 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •