الصرعة الجديدة للحمية الغذائية قد تكون بتناول «غذاء
التفاح» وفي رأي البعض أنها أعظم استراتيجية لإنقاص الوزن.
وقد اظهرت دراسة جديدة ان تناول تفاحة واحدة في اليوم يقلل من السعرات الحرارية.
فالأشخاص الذين تناولوا تفاحة قبل نحو 15 دقيقة من تناول غدائهم، تناولوا 190 سعرة
حرارية تقريبا، اقل من الذين لم يتناولوا التفاحة.


واختبر باحثون في
جامعة بنسلفانيا كيف ان تناول التفاح بمختلف اشكاله
يؤثر على تناول السعرات الحرارية. ودرسوا 59 من الرجال والنساء ذوي الاوزان
الاعتيادية كانوا يجيئون الى المختبر لتناول وجبات افطارهم وغدائهم لمدة خمسة
اسابيع.

وقبل وجبة الغداء كان المشاركون، اما لا يتسلمون شيئا، او يتسلمون
1.5 تفاحة متوسطة الحجم مقشرة ومقطّعة (نحو 125 سعرة حرارية)، او نفس الكمية من
السعرات الحرارية الموجودة في معجون من التفاح، او عصير التفاح بأليافه او من دونها. وبعد 15 دقيقة تقريبا قدمت
للمشاركين وجبة غداء من التورتيليني بالجبنة (نوع من المعكرونة المدورة
الصغيرة).

ووفقا للنتائج فقد تناول المشاركون الذين أكلوا التفاح 187 سعرة حرارية اقل لدى أكلهم لغدائهم مقارنة
بالآخرين الذين تناولوا معجون التفاح او عصيره او
الذين لم يتناولوا شيئا.