فوائد غسل الشعر بانتظام


هناك العديد من الفوائد العديدة لغسل الشعر فإنه لا يحافظ على نظافة فروة الرأس فقط ولكن يجعلنا نحصل أيضا على رائحة طيبة ,فخلال فصل الصيف قد تفوح رائحة العرق من فروة الرأس إذا كانت فروة الرأس دهنية .



لذلك يجب الحفاظ على النظافة الشخصية, فغسل الشعر بانتظام، يقوم بتنظيف فروة الرأس ومنع نمو البكتيريا, بسبب حرارة الصيف، وقد تفوح رائحة العرق من فروة الرأس وإذا لم يتم تنظيفها لأكثر من يوم واحد، فإنه يمكن أن يصبح موطنا للقمل والقشرة والبكتيريا, ويعتبر غسل الشعر أيضا من الأشياء التي تحسن نمو الشعر وتعزيز الجذور .




على الرغم من أن غسل الشعر بانتظام لديه العديد من الفوائد، فإن هذا لا يعني أن عليك أن تغسله دون داع كل يوم, ولكن كلما كنت تشعر بأن شعرك قذر أو هش،فعليك غسله بشامبو خفيف, و المرأة ذات الشعر الطويل تجد صعوبة في غسله بانتظام، وهذا هو السبب في أنها تفضل غسله مرتين في الأسبوع فقط .



ولكن يجب على الأشخاص ذات الشعر القصير غسله بانتظام لأن الزيوت الطبيعية تفرز أكثر، مما يجعل شعرك دهني, وينبغي على النساء والرجال ذوي الشعر، المجعد الكثيف والطويل أن يغسل ثلاث مرات في الأسبوع.



فغسل الشعر بانتظام يضمن عناية أفضل بالشعر ولكن ينبغي النظر أيضا في نوعية وكمية الشعر , فيمكنك استخدام شامبو خفيف لغسل شعرك و لا تنسى استخدام مكيفات.

..مع التحية..