كثيراً ما يصلني استفسارات و رسائل على الإيميل تسأل عن الحلول المناسبة لتخفيف الدهون

في منطقة الأرداف خصوصا, فبعض الناس لا يريد أن ينقص وزنه كثيرا و لكنه في نفس الوقت

يعاني من زيادة في حجم الدهون التي تتمركز في منطقة الأرداف. ما آلحل؟

الأمور تبدو بسيطة مع د.سميـن و بإذن الله سأضع لكم الحلول المناسبة و التي لا تكلف

شيئا و لا تحتاج لأجهزة أو معدات للتمارين و بالإمكان القيام بها في المنزل. سأطرح لكم

عدة تمارين و نصائح حول هذا الأمر فتابعوا معي ..



التمرين الأول:








هذا التمرين مناسب للقيام به يوميـآ في المنزل.


الخطوات :


1 - استلقي على ظهرك مع ثني الركبتين ووضع اليدين في الأسفل بجانب الجسم.

2- ببساطة ارفعي منطقة الحوض للأعلى و تقريبا يصبح جسمك على شكل مثلث بزاوية 45 درجة.

3- لا ترفعي كتفيك و يديك و قدميك عن الأرض طوال مدة التمرين.

4- اجعلي جسمك في وضع الارتفاع لمدة 20 ثانية تقريبا مع شد عضلة الأرداف, و مع الممارسة عليك

زيادة المدة إلى دقيقة.

5- كرري هذا التمرين 10 مرات في البداية و بإمكانك الزيادة تدريجياً.





التمرين الثاني:






هذا التمرين فعّال و مفيد و هو مشابه للتمرين السابق.


الخطوات :

1- استلقي بظهرك على سجادة, مع ثني الركبتين ووضع اليدين منفردتين بالتوازي مع الكتفين.

2- ضعي كعب قدمك اليمنى على أعلى الفخذ الأيسر – خلف الركبة مباشرة- كما في الصورة.

3- ارفعي حوضك إلى أعلى نقطة تستطيعين , مع إبقاء كتفيك و يديك و رأسك على الأرض.

4- استمري في وضع الارتفاع لمدة 20 ثانية, ثم عليك الزيادة مع مرور الوقت حتى تصل لمدة دقيقة.

5- عند النزول اثني الركبتين و انزلي ببطئ.

6- تذكري أن تكرري هذا التمرين لكلتا القدمين, أي عليك تبديل القدمين و القيام بنفس العدد من

التمارين لكلا القدمين.



التمرين الثـالث:


هذا التمرين أيضاً فعال و هو ركوب الدراجة سواءً الثابتة أو المتحركة و أسعارها مناسبة, و إذا

كنت لا تملكِ مالا كافيا فالتمارين المذكورة أولآ تكفي و هي فعالة جدًا. بالنسبة للدراجة

فهي ربما تضيف جانب المتعة إلى التمارين و تفيد في حرق الدهون و زيادة النشاط

و الحيوية في الجسم.



بوآسطـة : د.سميــن