عادات سيئة نتبعها ونكررها دون أن نشعر، ومن الجدير بالذكر أن هذه العادات قد تضر بمظهرنا العام بل ولها أيضا أضرار صحية علينا لذلك ، فان السطور التالية ستكشف لنا عن خمس عادات سيئة لدى المرأة وكيفية التخلص منها.

images.jpg

عض الشفاة:


حاولي أن تتخلصي بقدر الامكان من هذه العادة ، حيث أنها تتكرر دون أن تشعرى ، فلابد وأن تعلمى جيدا أن طبقة الشفاة حساسة للغاية وبفعلك هذا ينزف الدم من الشفاة ، وبالتالى تظل شفتيك فى حالة احمرار والتهاب دائم.

الحل:
اشربي الماء بكثرة، الاستعانة بزبدة الكاكاو، واكثري من تناول اللبان.


نزع الجلد من حول الأظافر:
نزع الجلد الميت أمر مفيد وكثير منا يسعى لنزعه، لكن الأمر هنا يتطرق من نزع الجلد الميت فحسب بل تأخذين معك قطعة من الجلد الحي الذي يسبب نزف هذه المنطقة، ومن ثم تكون الجراثيم حوله.
الحل:
احرصي على رطوبة الجلد ماحول الأظافر ، ودلكي المنطقة بالزيت مرة يوميا.


قضم الأظافر:
من أكثر العادات سلبية هى قضم الأظافر، والتي متواجدة وبكثرة للأسف ، ففضلا عن أنها تجعل مظهر اليد غير جذاب الا أنها تتسبب فى نقل الميكروبات الى الفم لذلك لابد من التخلص هذه العادة على وجه السرعة.
الحل:
قومي بتركيب أظافر صناعية طوال اليوم ، ثم انزعيها عند النوم.


تقشير طلاء الأظافر:
هذه العادة تضر كثيرا بالأظافر ..لأنها تنزع أجـــــــزاء من الأظـــــــــــافر نفسها ، ومع توالي نزع طبقات
الأظــــــافر العليا القويه تضعـــف الأظــــــافر وتصبح قابله للكسر والتشقق بسهولة.


الحل:
استخدمي مزيل الطلاء في كل مره هذا هو الحل الأمثل والوحيد فلاداعي لخسارة صحة ورونق أظافرك بتقشير الطلاء، واذا حدث أن قمتى بذلك وأن تقشير الطلاء أصبحت عادة لا تستطيعي البعد عنها،عليكي بوضع عــــدة طبقات من طلاء شفاف قبل اضافة اللون.


نزع البثور الجافة:

من المشكلات الكبرى التى تتعرض لها الفتيات ، هي نزع البثور الجافة فهم لا يعلمون أن نزع البثور إنما يؤخر شفاء الجلد ويزيد من عدد البثور.

الحل:

تحاشي استخدام أدوات التجميل التي تحتوي على ألوانا صناعيه أو اللانولين ( الموجود في بعض منتجات ترطيب البشره).