هل تعلمين أن عملية إزالة الشعر بالليزر قد تأخذ شهور لإتمامها؟ و أنك لا تستطيعين إزالة الشعر بالليزر
إذا كنتي قد قمتي بعملية تسمير الجلد بأشعة الشمس و هو ما يعرف بالتان؟ و أنه يمكن لإزالة الشعر بالليزر
أن تقوم بمفعول عكسي معك مسببة بذلك نمو أكثر للشعر؟







و من هنا سأعرض عليك فيما يلي 10 أمور يجب أن تعلمها حول إزالة الشعر الغير مرغوب فيه باستخدام تقنية الليزر.

يعتبر الليزر طريقة آمنة و فعّالة لإزالة الشعر الغير مرغوب فيه بصورة دائمة
مع ذلك فلا يمكن استخدام هذه التقنية للجميع. لذا اقتضى معرفة بضعة أمور قبل الإقدام عليها:


1- تظهر فاعلية إزالة الشعر بالليزر اعتماداً على صبغة لون الشعر . فإذا كان لديك شعر أشقر أو ابيض فإن إزالته بالليزر لن تُجدي نفعاً. و كلما

كانت درجة بشرتك داكنة كلما زادت نسبة تعرضك للجروح، لأن الليزر يستهدف بالمقام الأول الصبغة و ليس الشعر، لذا فإن أصحاب البشرة ذات

الصبغة الداكنة أكثر عرضة لاحتمال امتصاص طاقة الليزر وظهور الندبات.



2- يعتبر الليزر شعاع غير مؤين بمعنى أنه لن يقوم بتدمير ال DNA للخلايا, لذا لايسبب الليزر سرطان الجلد بالمرة


3- لا تقومي بإزالة الشعر بالليزر إذا كنت قد قمت بعملية تسمير البشرة “التان”– و لك أن تشككي في أي شخص يكون على استعداد للقيام بإزالة الشعر الغير مرغوب فيه لديك و يوافق على انجازها على بشرتك التي قمت بتسميرها مسبقاً.


4- من الضروري بمكان استشارة ذوي الاختصاص و الخبرة في مجال إزالة الشعر بالليزر؛ و يعتبر اختيار نوع الليزر المناسب أمر حاسم في تحديد عدد الجلسات اللازمة لإتمام العلاج و ذلك لأن بعض أجهزة الليزر ليست آمنة لبعض أنواع البشرة.


5- عند بعض النساء، قد تؤدي إزالة الشعر الزائد من الوجه إلى مفعول عكسي مسببة بذلك نمو أكثر للشعر! و يمكن تجنب ذلك باستخدام نوع الليزر المناسب، لذا يجب عليك التأكد من أن الشخص الذي يقوم بعلاجك على علم ما إذا كنت في خطر لحصول هذا الأمر معك و ما يجب فعله للحيلولة دون ذلك.


6- يجب عليك ترك شعرك ينمو لمدة لا تقل عن أسبوعين قبل الخضوع لعملية إزالته بالليزر.

7- تختلف أسعار القيام بعملية إزالة الشعر الغير مرغوب فيه على حسب البلد الذي تعيشين فيه و على المناطق التي تودين علاجها في جسمك، و يمكن أن يتراوح عدد جلسات العلاج من 3- 5 جلسات اعتماداً على لون شعرك، و نوع الليزر المستخدم، و المنطقة التي يُراد علاجها. في بعض الحالات يمكن أن يصل عدد الجلسات إلى 10جلسات للوصول إلى نتائج مُرضية، حاولي التفاوض على الأسعار مقدما عوضاً عن دفع ثمن كل جلسة لوحدها و بالتالي توفري على نفسك مبلغاً من المال.


8- عملية إزالة الشعر الغير مرغوب فيه تعتبر عملية علاجية مرحلية أي تعتمد على الجلسات و الفترة بين كل جلسة و جلسة تستمر لأسابيع، و يمكن الوصول إلى النتائج المرغوبة بعد جلسات علاج قد تستمر لأشهر عدّة ولكن أي طبيب محترم سيخبرك بأن النتائج ليست للأبد بمعنى أنك ستضطر لإعلدة الإزالة بالليزر في المستقبل لنفس المنطقة من وقت لآخر, رغم ذلك فإن العديد من الأشخاص مسرورون بذلك!


9- وعند ذهابك للقيام بعملية الليزر تأكد تماماً أن المختص الذي سينجز العملية لك سيعرف: نوع الليزر أو الجهاز المستخدم، و لماذا يُعتبر الليزر المستخدم أفضل نوع لنوع بشرتك، و ما هي المخاطر التي قد تواجهها خلال رحلة العلاج و النتائج السلبية التي تترتب عليها، عدد الجلسات المطلوبة للوصول للنتائج المرغوبة. حيث أن استخدام نوع خاطئ من الليزر قد يؤدي إلى تغير لون بشرتك، فشل الليزر عن إزالة الشعر، الألم و الاحمرار و الندب كذلك.


10- يقوم الليزر بتدمير بصيلات الشعر و ذلك باستهداف صبغة الميلانين الموجودة في البصيلة، و لهذا السبب تشعر بالألم عند العلاج. و يمكن وصف هذا الألم كاللسعات الكهربائية الموجهة على بشرة الجلد لذا يمكن إستخدام كريمات البنج EMLA أو البنج الموضعي إذا دعت الضرورة.
وإزالة آمنة بلا مشاكل إن شاء الله

،،،

دمـــــتم بخـــــــير