s420122311052.jpg
ذكر موقع اوديتى سنترال أن فريق من الباحثين بجامعة طوكيو اخترعوا "نظارات للتخسيس"، والتى تجعل الطعام يبدو أكبر فى الحجم مما يجعل الإنسان يأكل كمية أقل مما يجعله اختراعا بسيطا وفعالا لهؤلاء للذين يحاولون خسارة الوزن.

حيث قام "ميشيتكا هيروس" أستاذ جامعى بجامعة طوكيو ومعه فريق من الباحثين بابتكار زوج من النظارات الخاصة والتى صممت خصيصا لتغيير حجم الطعام مما قد يجعله يبدو أكبر أو أصغر حجما مع جعل حجم اليدين والأشياء المحيطة بالطعام بنفس حجمها الأصلى.

وهذه النظارات من المفترض أن تكون وظيفتها هى خداع الشخص عند تناول الطعام مما قد يجعله يتناول كميات أقل وهو ما يساعد فى النهاية على أنقاص بعض من الوزن الزائد ووفقا للمخترعين، فإن النظارات تم استخدامها بعد اختبارها على مجموعة من الرجال والسيدات.

حيث وجدوا أن نظارات التخسيس ساعدت المتطوعين على أكل الكعك بنسبة تصل إلى 9.3 أقل من المعدل الطبيعى، وذلك عندما وجد المتطوعين أن حجم الكعك زاد بنسبة 50%.

كذلك حصلوا على نتائج مثيرة للأهتمام عندما قاموا بظبط النظارات لتقليل حجم الكعك بنسبة تصل إلى 33% حيث قام الشخاص الذين يرتدون النظارات بتناول الكعك بزيادة تصل إلى 15% عن هؤلاء الذين لا يرتدون النظارات.

وعلى الرغم من أن اليابان ليس لديها مشكلة حقيقية خاصة بالسمنة إلا أن هذا الاختراع يعتبر هبة من الله للعالم إذا مضوا فى إنتاج هذه النظارات.