السنبلة

تعتبر جديلة السنبلة أو كما يطلق عليها "جديلة ذيل السمكة" إحدى أشهر التصفيفات التي تلقى رواجا كبيرا بين معظم السيدات، ليس فقط لأن الجديلة بوجه عام تضفي على مظهر المرأة لوك شبابيا مرحا يجعلك تبدين أكثر حيوية وانطلاقا، بل لأنها أيضا تزين شعرك بمظهر رومانسي جذاب خاصة في المناسبات كحفلات الزفاف لدرجة تجعلك تبدين كأميرة متألقة خاطفة للأنظار.
وأهم ما يميز هذه التصفيفة أنها تبزر تفاصيل الشعر بشكل رائع، خاصة إن كان بعض من خصلاته ملوناً بالهاي لايت الأصفر أو الأحمر الناري، فتظهر ألوان شعرك في الضفيرة بشكل متداخل ممزوج بطريقة رائعة.



1- انثري رذاذا مخصصا للتصفيف على شعرك بأكمله ثم مشطيه بمشط واسع أو بأصابع يديك لفك العقد والخصلات المتشابكة.
2- ضعي كمية صغيرة جدا من السيروم على يديك ودلكيها بين أصابعك، فالسيروم سيجعل يديك ناعمتين، ويسهل عملية تفريق الشعر، كما انه سيمنع خصلات الشعر من التشابك ببعضها البعض.
3- اجمعي شعرك واربطيه بشريطة صغيرة للوراء أو على أحد جانبي وجهك، ثم افرقيه لخصلتين متساويتين في الحجم تماما. وتأكدي من أنك تمسكين بهما جيدا بين أصابعك.
4- خذي بضع شعيرات من أسفل الخصلة اليمنى بحيث تأتي من خلف الأذن ثم ضعيها فوقها وأدمجيها مع الخصلة اليسرى، ثم اسحبي بضع شعيرات أخرى من أسفل الخصلة اليسرى وضعيها فوقها ثم أدمجيها مع الجانب الآخر.
5- كرري هذه العملية إلى أن تصلي للأطراف، ولا تقلقي إذا انسدلت بعض الخصلات من الجديلة، أكملي مهمتك وسترين أن النتيجة أصبحت مذهلة.
6- بعد الانتهاء، اربطي طرف الجديلة بشريط من الساتان وقومي بتدليك الضفيرة لترخي الخصلات المشدودة وتعطي شعرك مظهرا طبيعيا جذابا.