أكد خبراء عالميون في صحة الشعر، أن الحجاب (الطرحة) الذي تستخدمه المرأة العربية والمصنوع من القطن الطبيعي يسمح للشعر أن يتنفس بكل أريحية.
يشير هؤلاء الخبراء في مؤسسة "صانسيلك" إلى أن ثلاث من كل أربع نساء حول العالم يعانين من الشعر التالف، وأن نصف سكان الأرض يعانون من القشرة. وأوضحوا أن على المرأة إتباع خطوات محددة لضمان الحصول على شعر صحي ونضر بعيداً عن التقصف والتساقط.

وأشاروا إلى أن هناك آثاراً إيجابية تنعكس على الجلد والشعر بشكل جيد عند تناول الطعام بشكل صحي وشرب ما يكفي من المياه والحصول على الراحة، كما أن وضع البلسم بشكل عميق على الشعر واستعمال الشامبو يساعد في حجز الرطوبة داخل الشعر والمحافظة عليه، حسب ما ذكرت صحيفة الاقتصادية اليوم.
ومن بين هؤلاء الخبراء اليابانية يوكو ياماشيتا الحاصلة على براءة اختراع طريقة "يوكو" لفرد الشعر، والدكتورة الأمريكية فرانشيسكا فوسكو الخبيرة في علاج تساقط الشعر وفروة الرأس، وخبيرة الشعر الأمريكية أويداد ومواطنتها ريتا حزان الخبيرة في تلوين الشعر والتي تقدم خدماتها لعدد كبير من نجمات هوليوود من بينهن النجمة الأمريكية الشهيرة جنيفر لوبيز وجيسيكا بيل وجيسيكا سيمبسون.

1308170610seha14611.jpg