أحدث صيحات طلاء الأظافر
تنبهر النساء حول العالم بالفساتين والماكياج والحقائب والأحذية وتسريحات الشعر الجديدة التى تظهر فى أسابيع الموضة حول العالم، ولكن هل لاحظتن فن طلاء الأظافر الذى تطور بقوة هذا العام؟، فحتى المحظوظات اللاتى يجلسن فى المقاعد الأولى فى عروض الأزياء يصعب عليهن ملاحظة طلاء الأظافر نظراً لسرعة العرض واهتمامهن بتفاصيل أخرى.

ذهب بعض المتخصصين فى تجميل الأظافر بأسبوع الموضة بنيويورك الأخير إلى دمج الألوان الجريئة مثل (الفوشية مع الأصفر والتركواز) أو (الموف مع الأحمر والأصفر) وبعضهن استخدم جميع ألوان قوس قزح فى طلاء الظفر، ومع ذلك أظهرون تناسقاً شديدا فى أعمالهن.

كما فضل مصممو أظافر آخرون فى أسبوع الموضة بباريس الاعتماد على اللون الموحد مثل الأسود مع التجديد فى الرسوم والنقوش مثل الزج زاج والدوائر والتنقيط.

ومن أهم التصميمات التى ظهرت بأسبوع الموضة بلندن هو التصميم الرخامى حيث يستخدم المصمم تأثير الرخام بدمج الألوان بصورة معينة، والتصميم بالجليتر فملمعات الأظافر التى تحتوى على جليتر منتشرة فى السوق وأغلبية النساء يشترينها ولكنهن لا يتمكن من توظيفها جيداً، بالإضافة إلى استخدام الرسوم الجاهزة والمطبوعة كالقلوب والفراشات وفى الصورة استخدم المصمم زهرة اللوتس التى أعطت الظافر شكلا جذاباً.

وبالرغم من عدم انتشار مهنة مصمم الأظافر عندنا فى الشرق الأوسط إلا أن كل امرأة يمكنها الوصول إلى هذا المستوى الاحترافى فى إبراز أظافرها بصورة جميلة باستخدام أدوات بسيطة مثل الفرش الرفيعة للطلاء وخلة السنان للرسم على الظافر والقطن للتنظيف والطلاء الشفاف لتلميع الظافر وتثبيت شكله.