هل تحلمين بالحصول على سيقان جذابة وجميلة؟ هل ترغبين في التخلص من تراكمات الدهون والخطوط البيضاء؟ إليك سيدتي بعض النصائح التي إذا اتبعتها بدقة يمكنك من خلالها الحصول على سيقان مثالية وأكثر جاذبية.
يجب في بداية الأمر أن تدركي أن مسألة الحصول على ساق مثالية ليس بالأمر السهل الذي يمكن تحقيقه بين عشية وضحاها. ولكن يمكنك سيدتي وضع خطة طويلة الأمد وتأكدي أنك ستحصلين في نهاية المطاف على نتائج مرضية.
1- مارسي التمارين التي تستهدف السيقان بانتظام
جربي عدة تمارين مختلفة حتى لا تتعود قدماك على نوع واحد من التدريبات. فإذا قمت بقضاء وقت طويل في إجراء تمارين الكارديو التي تعتمد على مسافات طويلة، حاولي أن تجربي بعض التمارين القصيرة ذات الكثافة العالية. وستلاحظين بنفسك النتائج المثيرة لهذه الإستراتيجية. قومي بشد العضلات قبل وبعد وأثناء ممارسة التمارين حتى تكون جاهزة ومرنة.
وفيما يلي بعض التمارين الهامة للساق
التمرين الأول " رفع الساق":
- استلقي على الأرض بحيث تكون منطقة البطن مقابلة للأرض ثم ارفعي ساقيك وكوعك متخذة وضع "الحصان"، تأكدي أن ذراعيك مستقيمتان وفي مستوي الكتفين.
- افردي ظهرك وارفعي إحدى ساقيك لأعلى، بحيث تكون ساقك موازية للأرض، ثم عودي بساقك لموضعها، كرري التمرين السابق عدة مرات مع مراعاة عدم رفع الساق لأعلى كثيرا، فيجب أن تكون الساق والمؤخرة في خط مستقيم.
- بعد الانتهاء استبدلي ساقك بالأخرى واتبعي نفس الخطوات.
التمرين الثاني " تمرين اللانج":
- قفي بشكل مستقيم مشدودة القوام، ثم خذي خطوة للأمام بإحدى ساقيك مع ثني الركبة، ومراعاة عدم ملامسة ركبة ساقك الخلفية الأرض، وحتى تتفادى ذلك قفي على أطراف أصابعك.
- ابدئي بشكل مبدئي بالعد لرقم خمسة، ثم استبدلي ساقيك وكرري الخطوات السابقة، ربما تشعرين في البداية أن التمرين صعب، وأنك ستصابين بشد عضلي، ولكن لا تترددي في المواظبة عليه لأن ذلك التدريب من أفضل التمارين لشد ترهلات الفخذين.
التمرين الثالث " شد الساقين":
- استلقي بجسمك على الأرض، ثم ارفعي إحدى ساقيك مع ثني الركبة قليلا نحو الصدر، ثم افردي ساقيك في الهواء لأطول فترة ممكنة.
التمرين الرابع: الجري في المرتفعات
تعد رياضة الجري في المرتفعات من أقوى التمارين الرياضية التي يمكن أن تؤديها المرأة. فهذا التمرين كفيل بتحريك كافة الأجزاء السفلية لجسم الإنسان على نحو رائع يجعلك تشعرين بأنك لست بحاجة إلى ممارسة تمارين إنقاص الوزن. قومي بممارسة رياضة الجري في المترفعات بانتظام وستلمسين بنفسك نتائج مبهرة سواء في فقد الوزن أو الحصول على ساق جذابة.
واعلمي سيدتي أن التمارين الرياضية وحدها ليست الحل السري للحصول على ساق جذابة. فمسألة الحصول على ساق ممشوقة تتعلق بشكل كبير بالنظام الغذائي أكثر من ممارسة التمارين الرياضية. فإذا كنت بدينة فإنك لن تتمكني من الحصول على عضلات مشدودة. لذا الأجدر بك فقد الوزن الزائد واختيار الأطعمة المناسبة مثل البروتين والفواكه والخضار. تناولي كميات كبيرة من البروتين بعد أداء التمارين وعلى مدار اليوم واحرصي على الحصول على البروتين من المصادر عالية الجودة كاللحوم والسمك والحليب والبيض. فالعضلات تحتاج إلى البروتين في عملية نموها فإذا أردت الحصول على ساق ممشوقة تناولي الكميات اللازمة من البروتين لمساعدتك في ذلك.
ونصيحتي الأخيرة لك هي الحركة الدائمة، فقد أثبتت الأبحاث أن السيدات اللاتي تكثر حركتهن يحظين دائماً بساق جذابة. لذا احرصى دائماً على ممارسة رياضة المشي والتمارين الأخرى المختلفة أو انضمي إلى فصول اللياقة البدنية إذا سنحت لك الفرصة.