عادة ما تفضل البنت أن يكون ديكور غرفتها ذا ذوق وطلة خاصة، فهي بطبيعتها تحب الألوان التي تضفي شقاوة وبهجة على الغرفة. ونحن هنا نقدم لكِ عدة أفكار جديدة لغرف البنات تعتمد على اللعب بالألوان، واستخدام أساليب جمالية بسيطة غير مكلفة إطلاقاً.

المزج الأنيق
أضيفي لمسات من الشقاوة والأناقة في آن واحد إلى غرفة صغيرتكِ، من خلال المزج بين الألوان المبهجة والطراز الكلاسيكي، فاستعيني بسجادة تحتوي على ألوان ناصعة، بينما ضعي دولاب تخزين صغير الحجم "كومودينو" على الطراز الكلاسيكي بإطار باللون الذهبي ونقوش من ذات اللون.

غرفة البنات ثلاثية الأبعاد!
عادة ما يكون اللون الوردي هو المفضل لدى البنات، فما بالكِ إذا كانت غرفة البنات من درجات اللون الوردي وثلاثية الأبعاد!، إليكِ الطريقة وهي: ضعي كرسياً بلاستيكياً مصبوباً ذا قالب محدد بدون أرجل ـ كما هو موضح في الصورة ـ أما السجادة فاختاريها من النوع الذي يحتوي على نقوش أو رسومات بارزة ثلاثية الأبعاد، ومن هنا حوّلي الغرفة التقليدية لأخرى عصرية.

خدعة الإضاءة
حتى تضفي على الغرفة إضاءة مضاعفة كل ما عليكِ فعله هو تحقيق عدة شروط، أولاً اجعلي أثاث الغرفة والستائر من اللون الأبيض وكذلك أيضاً لون الحوائط، فعادة ما يوحي اللون الأبيض بمزيد من الإشراق خاصة مع شعاع الشمس.
ولغرفة تساعد على صفاء الذهن ضعي الستائر القابلة للطي على زجاج النوافذ من اللون الأزرق الهادئ، فمع انعكاس لون الشمس على اللونين الأبيض والأزرق تحصلين على غرفة شبابية وهادئة.

الطفولة باللون الأزرق
الأزرق من الألوان الصديقة للأطفال والمحببة إليهم، لذلك جربي دهان حوائط الغرفة باللون الأزرق متوسط الدرجة، مع مزج اللون الأخضر عبر قطع الأثاث، فيمكنكِ وضع كرسي المكتب بلون أخضر مثلاً، أما السرير فيمكنكِ تبطينه بقماش يجمع بين اللونين الأزرق والأخضر، وأيضاً فرش السرير بنفس الدرجات.
يمكنكِ اللعب بذات اللون ولكن بدرجات متفاوتة في نفس الغرفة، من خلال وضع أريكة من الأزرق الداكن أو تثبيت لوحة بسيطة بدرجات اللون الأزرق.

قلوب صغيرة لغرفة لا مثيل لها
استخدام القلوب الحمراء في ديكور الغرف يعطي انطباعاً في الأغلب بأنكِ في غرفة مصممة بخدع الجرافيك، وهنا ادخلي الفرحة في قلوب بناتكِ واستخدمي مزيجاً من القلوب الحمراء والوردية معاً في تأثيث الغرفة بطرق بسيطة وغير مكلفة.
عليكِ وضع ستارة من خيوط بها قلوب باللونين الأحمر والوردي "متوافرة في الأسواق"، مع وضع كرسي عليه نقوش قلوب أيضاً وحبذا لو جمع بين اللونين أيضاً، مع تبطين السرير بفرش باللون الأحمر أو الوردي لمزيد من تجانس الألوان.

مظلة السرير
إذا كنتِ ترغبين في إعطاء ارتفاع لسرير طفلكِ، فجربي استخدام مظلة السرير المنسدل منها ستارة باللون المفضل، تلك الفكرة ملائمة أيضاً إذا كانت الغرفة تجمع بين طفلين في سريرين منفصلين، حيث تعطي هذه الطريقة استقلالية لكل طفل خاصة مع تغيير لون مظلة كل منهما.

الجمال البسيط
يمكن تغيير معالم غرفة طفلتكِ بلمسات جمالية بسيطة للغاية، فثبتي مظلة سرير صغيرة الحجم والتي ينسدل منها الستارة الشيفون، مع ربط طرفيها في أعمدة السرير بشريطين باللون الأحمر على شكل "فيونكة"، وضعي الفرش أو لحاف السرير المزين بالورود الرقيقة.

لإبراز قطع الأثاث
في حالة إذا كان سرير طفلتكِ معدني الخامة، فإنكِ في حاجة لإضفاء بعض اللمسات التي تمنح الغرفة شقاوة البنات وإبراز معالمها، وذلك من خلال دهان إحدى حوائط الغرفة بلون مختلف، استخدمي اللون الأزرق السماوي ليكون خلفية للسرير مع تثبيت بروازين من الصور على الحائط، فتلك الفكرة تساعد على إبراز السرير ومعالم الغرفة بلا شك.

إضاءة الأعياد طول العام
زيّني أعمدة السرير بأسلاك الإنارة الصغيرة التي تتخذ شكل ورود رقيقة، ليكون السرير بلورة مضاءة عند تشغيل اللمبات، ولكن عليكِ مراعاة أمرين هما تطبيق تلك الفكرة على السرير الذي يحتوي على ثمانية أعمدة، وأن يكون سن أطفالكِ كبيراً نسبياًَ نظراً لاستخدام أسلاك الكهرباء.

مظلة سرير مبتكرة
احصلي على مظلة سرير بتصميم مبتكر، من خلال تثبيت قماش باللون المفضل لطفلتكِِ على السقف المواجه للسرير، مع عمل بعض الثنيات، أو جعل طرفه الخارجي منسدلاً قليلاً عن السقف، في حين ينسدل الطرف الثاني على الحائط الجانبي للسرير.