في كل ديكور غرفة من غرف البيت تجدين مركز جمال الغرفة، قد يكون مثلا الطاولة أو وحدة تخزين في غرفة المعيشة وقد يكون المكتبة في غرفة الأولاد المتعددة الأسرة، أما في غرفة النوم فالسرير هو غالبا الذي يكون مركز جمال الغرفة خصوصا إن جاء بتصميم مميز أكثر من تصميم الدولاب. ولأن السرير هو أساس ديكور غرفة النوم، يهتم المصممون بستايله ومفروشاته وكذلك مكان وضعه. واللوح الأمامي هو أبرز ما في السرير، لذلك قد يكون تصميم السرير عاديا أو لا يوجد ما يميزه إلا لوحه الأمامي فقط. وتتنوع ستايلات لوح السرير الأمامي بشكل ملحوظ، ومن أهم الأنواع اللوح المبطن الذي يعتبر من أجمل الأنواع وأكثرها فخامة. وفي هذا الموضوع نستعرض بعض ستايلات للوح الأمامي المبطن من غرف نوم من أرض الواقع.

الستايل الكلاسيكي:
غالبا ما يرتبط اللوح الأمامي المبطن في الذهن بصورة غرفة النوم الكلاسيكية الفخمة. وهذا حقيقي، لأنه أول ما ظهر كان في الغرف الكلاسيكية الفاخرة. ولكنه تطور فيما بعد مع تطور الديكور ليناسب العديد من الستايلات. إلا أن الكلاسيكي يظل من الأنواع المفضلة كما نرى في هذه الغرفة بالألوان المحايدة التي تتراوح بين العاجي والبيج والبني. ويأتي لوح السرير الأمامي على شكل نصف دائرة بزخارف متدرجة على الزوايا، سميكا ومبطنا بقماش سادة بيج ومقسما على شكل معينات بدبابيس لها رؤوس نحاسية كالخرز.

الستايل الكلاسيكي والريفي في غرفة واحدة:
ومن أجمل ما يميز لوح السرير الأمامي المبطن الكلاسيكي أنه يمكنك استخدامه مع ستايلات أخرى. كما نرى في هذه الغرفة التي تجمع بين جمال الستايل الكلاسيكي والريفي. الكلاسيكي في لوح السرير المبطن، والريفي في الطاولة الجانبية والتي تقابل السرير وفي الجدران المبطنة برقائق خشب. ويتناسب لوح السرير الأمامي المبطن والمرتفع مع المساحة الواسعة فقط لأنه يشغل حيزا كبيرا.

لوح السرير الأمامي المبطن والمزود بإطار:
ومن أبرز أنواع اللوح الأمامي المبطن، ذلك الذي يأتي بإطار من نفس خشب السرير بستايلات مختلفة. فمثلا، إليك هذا الستايل الكلاسيكي الفخم في غرفة واسعة بدرجات الرمادي في طلاء الجدران والستائر واللوح المبطن. ولكن يأتي إطار الخشب المحدد للوح السرير باللون الأسود لكي يكسر هيمنة اللون الرمادي على الغرفة، وعلى جانبيه عمودان يمتدان بالقرب من السقف.

مع الستايل المودرن:
ويمكن أن يكون لوح السرير الأمامي المبطن بستايل أكثر بساطة ليتناسب مع الديكور المودرن كما نرى في هذه الغرفة بسرير بسيط ولوح خشب أمامي مبطن بالشمواه البيج مع إطار خشب باللون البني الداكن.

وفي هذه الغرفة الهادئة، اختار أصحاب البيت وضع السرير أمام الشرفة الكبيرة وهو مكان غير مألوف للسرير، ولكن ساهم لوح السرير الأمامي المتوسط الارتفاع في أن يوفر بعض الخصوصية للغرفة بحجب الجزء السفلي من الشرفة، كما أنه لم يمنع الضوء تماما. وقد ساعد اللون الأبيض الغالب في الغرفة على نشر الضوء. لاحظي أن طرف اللوح الأمامي المحدد بإكسسوار ذهبي ساعد على تمييز اللوح عن باقي درجات الأبيض لأنه بنفس اللون.

إكسسوارات اللوح المبطن:
وبجانب الستايلات المختلفة، هناك الزخارف التي تميز لوح السرير الأمامي. منها ما يكون بسيطا ويكتفي بتزيين أطراف اللوح، مثل الخرز النحاسي أو الملون كما نرى في هذا السرير بلوح أمامي سميك مبطن بالجلد بلون سماوي فاتح، يزين أطرافه صفان من خرز نحاسي.

وقد يأتي لوح السرير الأمامي بتصميم غير بسيط على شكل زخارف نباتية أو على شكل نصف وردة.

وقد يكون الستايل بسيطا ولكن القماش المبطن هو الذي يأتي بنقوش مميزة كالكاروه أو النقوش النباتية أو الهندسية.