للحفاظ على شباب شعرك



وتقديم أفضل العلاجات له













يغلّف الشعر طبقة واقية من الكيراتين وألياف البروتين. لكن التعدّيات الخارجية اليومية تؤثّر سلباً على الشعر وتضعف غشاؤه الدفاعي. والنتيجة؟! شعر جاف، وخصلات باهتة وهشّة قابلة للتساقط. لهذا السبب، ينصح أهل الخبرة بإيلاء الشعر عناية خاصة، وتقديم أفضل العلاجات له.


تلطيف الشعر
إستعمال ملطّف الشعر ضروري جداً حتى لو كانت خصلاتك ناعمة. فالمستحضر الملطّف يساعد على فكّ التشابك، وإزالة التشعّث، وإضفاء الحيوية واللمعان على الخصلات الباهتة، ويقوّي ألياف الشعر. كما يوجد أنواع من ملطّفات الشعر المغذّية، والمرمّمة، والمروّضة للخصلات المتمرّدة.
•بعد غسل الشعر بالشامبو، وتفويحه جيداً بالماء، إجمعي الخصلات بلطف واعصريها لإزالة البلل الزائد منها.
•دفّئي الكمية التي يحتاج إليها شعرك من مستحضر التلطيف بين راحتي يديك، ووزّعيها على طول الخصلات بعيداً من فروة رأسك.
•إنتظري دقيقتين أو أكثر بينما تغسلين جسمك، ثم فوّحي شعرك جيداً بالماء الفاتر، وإذا أمكن بالماء البارد ما يساعد على إغلاق إيهاب (قشور) الخصلات وتعزيز لمعانها.





حماية الشعر

يحتاج الشعر إلى الحماية من التعدّيات الخارجية المختلفة كأشعّة الشمس ما فوق البنفسجية، والهواء، والتلوّث، وحرارة أدوات التصفيف الكهربائية. لهذا السبب، ينصح أهل الخبرة باستعمال مستحضرات واقية للشعر معزّزة بالمرشّحات الشمسية، والفيتامينات، والشموع المغذّية، والمستخلصات المرطّبة. هذه المستضرات تستعمل بعد غسل الشعر وتجفيفه بالمنشفة، وقبل استخدام أدوات التصفيف الكهربائية. كما أن المستحضرات الواقية لا تحتاج إلى الشطف، وهي ترمّم الشعر وتقوّي أليافه، وتساهم في تمليس الخصلات وفكّ تشابكها لاحتوائها على البوليميرات المروّضة للشعر والتي تضفي اللمعان والحيوية عليه.
•ضعي الكمية التي يحتاج إليها شعرك من مستحضر الوقاية، ودفّئيها بين راحتي يديك قبل توزيعها على طول الخصلات وأعلى الرأس.
•إذا كان المستحضر الواقي من النوع الرذاذ، جفّفي شعرك بالمنشفة ثم رشّي المستحضر على خصلاتك. وإذا كان من النوع المصمّم لحماية الشعر من مياه برك السباحة ننصحك بترطيب خصلاتك بالماء أولاً، ثم رشّ المستحضر على كامل شعرك. لكن عندما تكونين على الشاطئ وقرب برك السباحة، عليك رشّ شعرك أو تغليفه بمستحضر الوقاية مرّات عدّة في اليوم