تقدم خبيرة التجميل المصرية هند محمد للسيدات والفتيات جملة من النصائح المفيدة للعناية باليدين، بعد الانتهاء من الأعمال المنزلية.



وتوضح هند محمد، أن الحصول على يدين جميلتين رغم الأعمال المنزلية الكثيرة يتطلب العناية بهما بشكل يومى، وهذا لا يحتاج بالضرورة إلى شراء عدد كبير من مستحضرات الترطيب والتغذية كما قد تتصور بعض الفتيات، بل من خلال عمل الوصفات الطبيعية.


وتؤكد خبيرة التجميل أن الحصول على يدين صافيتين تحتاج الفتيات استخدام الليمون الذي يزيل البقع ويقوى الأظافر، بالإضافة إلى أنه يعطى صفاءً لليدين، وإضافة النعومة التى يفتقدها نتيجة للأعمال المنزلية التى تحتاج إلى المياه والصابون دائما.


وبحسب صحيفة اليوم السابع تقدم هند بعض الأقنعة الطبيعية التى تساعد على العناية باليدين، فتقول:

لعلاج احمرار اليدين، يمكن إضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو على البطاطا (بطاطس) بعد إتمام نضجها، ثم نضع هذا الخليط على اليدين ونتركه 15 دقيقة، ثم نقوم بغسل اليدين، ولإزالة الروائح عن اليدين مثل رائحة السمك والثوم نقوم بعمل تدليك لليدين بمعجون الأسنان.



ولتغذية اليدين وتقوية الأظافر

تنصح هند بوضع 10 سم من زيت الخروع الدافئ مع 10 سم من زيت الزيتون وعصير الليمون في إناء عميق لمدة 15 دقيقة مع التدليك، حتى نسمح لخصائص هذه المواد بالوصول إلى عمق البشرة.

وللحصول على نعومة اليدين

نقوم بخلط نصف كوب سكر بني، مع جوز الطيب في وعاء عميق؛ حتى نحصل على مزيج متماسك ثم نضع اليدين بداخله،


ولتقشير
اليدين نقوم بملء وعاء بالحليب الساخن وزيت القرفة، ثم نضع اليدين لمدة ثلاث دقائق ونحركها لتقشير الجلد الميت، ثم نغسله بالماء الفاتر ثم نحضر منشفتين مبللتين بماء ساخن، ونبدأ في تجفيف اليدين ونضع بعدها كريما مرطبا، ونضع اليدين في أكياس بلاستيكية ونغلفهم بالمنشفتين ونتركهم لمدة 5 دقائق ثم نزيله، بعدها، سترين الفرق واضحا في نضارة اليدين.