في إحدى الأفلام الشهيرة "الحقيقة المرّة"، أرادت الفتاة أن تجدد من مظهرها وتضيف إليه لمسات أنثوية، خاصة وأن طابعها العملي وإدمانها للعمل جعلها تهمل هذا الجانب لبقائها أغلب الوقت مشغولة في مكتبها. وعندما ذهبت لستايلست (أو خبراء الموضة)، كانت أولى نقطة تم الاهتمام بها هي "حمّالة الصدر".. مفاجأة بالطبع!!
فعلى الرغم من الاهتمام الفائق التي توليه كل فتاة لمظهرها، قد لا يرد ببالها أن حمالة الصدر أو ما ترتديه تحت فساتينها أو أزيائها بصفة عامة قد يكون له تأثير على مظهرها. لكن، هذه حقيقة وإن جربت إحدى الفتيات أن تقوم بتصميم فستان سهرة لدى أحد المتخصصين فسوف يتم إخبارها بأن ترتدي حمالة صدر مناسبة قبل القيام بالبروفة. ولأهمية هذا الموضوع، سوف نناقش أهم النقاط التي يجب مراعاتها عند قيام الفتاة بشراء حمالة صدر.

اختاري محلات بيع مناسبة:
أهم ما يجب أن تضعيه في اعتبارك قبل شراء حمالة الصدر أن تختاري محلات كبيرة متخصصة في بيع الملابس الداخلية. وذلك لوجود عاملات متخصصات يمكنك استشارتهن إضافة إلى أن اختلاف الأنواع وتعدد ستايلات حمالات الصدر في المحال الكبيرة يتيح لك خيارات أكثر لمعرفة أي منها الأنسب لك.
أعدي قائمة قبل الشراء:
إن كنت تنوين تجديد خزانة ملابسك فلا تنسي أن تضعي في حسبانك تجديد حمالات الصدر أيضا. وقبل الشراء، قومي بإعداد قائمة بأنواع حمالات الصدر لكي تجربي أيها الأفضل لك، ويفضل أن تحتوي القائمة على
- 2 حمالات صدر باللون البيج
- 2 حمالات صدر باللون الأسود
- حمالة صدر بدون حمالات
- حمالة صدر رياضية
- حمالة صدر بدون السلك المدعم

اعرفي المناسب لك وفقا لنوع قوامك:
ومن أهم النقاط التي يجب على كل فتاة مراعاتها عند شراء ملابس سواء للخروج أو ملابس داخلية، أن تعرف نوع قوامها جيداً كي تختار ما يناسبه ويبرز أجمل ام فيه ويقلل من عيوبه إن وجدت. فمثلا إن كان الجزء العلوي من قوامك هو الأكثر امتلاء -أي قوام التفاحة- فيفضل أن تختاري حمالات الصدر الكاملة الاستدارة التي تغطي الصدر (fuller coverage bras)، ولن يناسبك حمالات الصدر التي تأتي على شكل نصف دائرة.

الأنواع الرقيقة والشفافة أم السميكة:
قد تفضلين الأنواع الشفافة المزينة بالشيفون والدانتيل أكثر من الأنواع غير الشفافة أو المبطنة، ولكن عليك تحديد أي الأنواع الأنسب لك خاصة مع ملابس الخروج. بحيث عليك مراعاة النوع واللون ومناسبته مع طبيعة خامات الملابس التي ترتدينها وهل هي شفافة أم لا حتى لا تفاجئي بعد الخروج أن هناك خيالا واضحا لحمالات الصدر الداكنة تحت البلوزة أو التيشيرت الفاتح.

تأكدي من المقاس:
ويعتبر المقاس من أكثر النقاط التي تحير الفتاة عند اختيار حمالات الصدر، وهناك مقاسات مختلفة تتحدد حسب نوع الحمالات. لكن كلها تشترك في نقطتين، أولاً: مقاس الحزام أو محيط الصدر .. ثانيا: مقاس الصدر نفسه. وإن كنت تفضلين نوعاً محدداً ولم تجدي فيه مقاسك، فيمكنك أن تختاري مقاس صدر أصغر من مقاسك لكن مع التأكد أولا إن كان ذلك سيكون مريحا لك أم لا. ويمكنك أيضا أن تختاري مقاس محيط صدر أكبر مع التحكم في توسيعه وتضييقه بالعلامات المحددة.

وتنصحك إحدى خبيرات الموضة المتخصصات أن لا تعتمدي على نوع واحد من حمالات الصدر وكذلك أن لا تشتري أنواعا كثيرة فتظلي ترتدينها لفترة طويلة قد تطول لمدة عام. وتضيف، أن مقاس حمالات الصدر مؤشر جيد لحفاظك على وزنك ، لذا يفضل أن تسجلي مقاسك في ورقة، ويكون لك زيارة كل ستة أشهر لمحل بيع الملابس الداخلية لتجددي حمالات الصدر وأيضا تعرفين هل المقاس كما هو أم زاد درجة أم نقص.
إحساسك هو المقياس الأول:
وبعد أن تأخذي في اعتبارك كل النقاط المهمة السابقة، تبقى عيناك وإحساسك هو المعيار الأول والمقياس الذي على أساسه تحددين إن كانت حمالات الصدر مناسبة أم لا. ولا تترددي في ارتدائها والوقوف أمام المرآة لتعرفي إن كانت مناسبة أم لا، ويفضل أن ترتدي معها عدة ملابس بموديلات مختلفة لتتأكدي.