ستطاعت سونام كابور ابنة الممثل الشهير انيل كابور أن تسرق قلوب الكثيرين عندما ظهرت بشكل مذهل في أول فيلم لها؛ فقد نالت إعجاب الكثيرين بسبب فقدانها الكثير من الوزن وظهورها بشكل جذاب وملهم، استطاعت أن تخلق لنفسها أسلوباً خاصاً منذ ظهورها الأول وحتى اليوم. عُرفت سونام بجمالها الطبيعي، وأزيائها الفريدة، ومواقفها الجريئة في عالم بوليوود.
إليكِ سيدتي أسرار جمال نجمة بوليوود الجملية سونام كابور، وبعضاً من نصائحها التجميلية.

حمية سونام
فقدت سونام الكثير من الوزن قبل دخولها إلى عالم بوليوود، ولقد كانت والدتها هي أول من شجعتها على ذلك. وتقول بأنّ أول شيء فعلته هو الابتعاد عن الأطعمة المقلية والحلويات، فقد كانت مولعة بالشوكولاته، بالإضافة إلى ذلك قد اعتمدت على ست وجبات يومياً منخفضة الكيبوهيدرات ومرتفعة في البروتين. وعن نظامها الغذائي تقول سونام بأنه يتكون من ست وجبات مقسمة كالآتي:
الفطور ويتكون من دقيق الشوفان والفواكه، وبعدها بساعتين تتناول بياض بيضة مع الخبز الأسمر، ثم وجبة خفيفة تتكون من كوب من العصير. أما عن وجبة الغداء فهي تتكون من السلطة مع الدجاج أو السمك، وفي المساء تتناول وجبة صغيرة غنية بالألياف واللحوم الباردة، وفي العشاء تتناول الحساء مع قطعة صغيرة من الدجاج أو السمك. ولقد تابعت هذا الروتين لمدة عام كامل وخسرت فيه 35 كيلو جراماً،
وفي الصباح تقوم سونام بشرب كأس من الماء الدافئ مع ملعقة من العسل، وتقول بأنّ جدتها كانت تفعل هذا الأمر يومياً لإخراج السموم من الجسم.

روتين رياضي
تقوم سونام يومياً بممارسة الرياضة لمدة 30 دقيقة، تتنوع تلك التمارين ما بين تمارين القلب والبطن والذراعين والخصر، بالإضافة إلى ممارسة اليوغا كل يومين أسبوعياً مع تمارين الرقص والسباحة. فهي تحاول القيام بالتدريبات المختلفة حتى تحافظ على رشاقتها، وتقول بأنّ الجمع بين أكثر من نوع من التمارين الرياضية يساعد على حرق مزيد من السعرات الحرارية.

روتين العناية بالبشرة
تستخدم سونام واقي الشمس بشكل يومي، لكنها تستخدم الأنواع الخفيفة مع تجنب منتجات العناية بالبشرة الثقيلة بسبب احتوائها على منتجات كيميائية مركزة ترهق البشرة، كما تستخدم الحليب باعتباره من أفضل المنتجات عناية بالبشرة، وكذلك الزبادي يعتبر لطيفاً على البشرة ويساعد على ترطيبها وإعادة الحيوية إليها. وكمعظم نجمات بوليوود تفضل سونام استخدام مستحضرات العناية بالبشرة الشهيرة بسبب مصداقيتها، ومن أهم محتويات حقيبتها واقي الشمس من Neutrogena، ومرطب الشفاه من MAC وكريمات من Chanel. ومن العطور التي تحرص سونام على اقتنائها Silver Rain by La Prairie، و Daisy by Marc Jacobs، وMichael Kors by Michael Kors.

إطلالة سونام اليومية
حتى تحصلي على إطلالة سونام اليومية البسيطة رطبي بشرتكِ باستخدام واقي الشمس، ثم طبقي الأساس والبودرة ومخفي العيوب، مع إضافة الكحل الأسود والماسكار، وفي النهاية ضعي أحمر الشفاه الوردي، ولا تنسي طلاء الأظافر بلون عصري.

روتين العناية بالشعر
تعتمد سونام على تدليك شعرها بالزيت بصفة مستمرة، وتقول بأنّ سر طول شعرها هو أنّ والدتها كانت دائماً ما تستخدم الزيت لشعرها منذ الصغر. تستخدم سونام فرشاة الشعر من Conair، كما أنها تستخدم منتجات الشعر من preity zinta
وهذه عشر نصائح سريعة من سونام للحصول على القوام المثالي:
- تناولي وجبات صغيرة كل ساعتين بدلاً من ثلاثة وجبات كبيرة.
- ابتعدي عن الأطعمة المعالجة، وأكثري من الفواكه والخضراوات واللحوم الخالية من الدهون.
- مارسي التمارين الرياضية بشكل يومي.
- لا تكثري من تناول الكافيين، واستبدليه بالشاي الأخضر.
- اشربي الماء بكميات كبيرة يومياً.
- لا تحاولي خلق الأعذار للانحراف عن روتين نظامكِ الغذائي.
- أدركي أنه لا يوجد وسيلة سهلة للحصول على القوام المثالي.
-لا تتكاسلي في يومكِ يكفي أن تحصلي على قسط وافر من الراحة، ثم ابدئي يومكِ بنشاط.
- يجب أن تكوني راضية عن نفسكِ.
- يجب أن تكوني دائماً حريصة على تحسين نفسكِ.