* اختآري وجبتكِ بعناية وركزي على وصف مكونات الوجبة في قائمة الطعام:



فأي وجبة مصنفة تحت المقليـات, أو مع المخبـوزات,أو يضـاف لها الصلصات و أنواع

الكريمات, فهذه غالبــا تحتوي على كميـات هائلة من الدهون و السعـرات الحراريــة.

لذلك افتحي عينيــكِ جيـدا و تجاهـلي نداءات بطنكِ




* اشربي المـاء مع وجبتكِ:



وذلك لأن الغـازيات تعتـبر مصدر غنـي بالسكــريات و السعـرات الحراريـة, و يكفيـكِ أن

تعرفي أن جرعـة واحـدة كبيـرة من الكولا أو البيـبسي تحتوي على الكميـة التي

يحتاجها جسمكِ ليوم كـامل من السعرات الحراريــة. ولا تنسِ أنه بإمكانكِ إضافة القليل

من الليمون إلى الماء حتى تعطيه نكهة أروع.




* لا تغمـسي طعـامك :


عنـدما تختــاري الصنف الذي تريــدين, كوني حذرة من الصلصات و الكريمة أو

الجبـن المدهون الذي يقدّم غالبا مع الوجبـة. على سبيـل المثال: اطلبي

ساندويتش الدجـاج المشوي ولكن بدون مايونيـز أو كاتشب, و إذا كنتِ

لا تستغنين عن الكاتشب, فبإمكانك طلبه على الجانب بحيث تضيـفي الكمية

التي تريدين .. ولكن حذاري من المايـونيز ..!




* اطـلبي وجبـتكِ بنفسكِ :


إن الوجبـات تكون صحيـّة أكثر إذا غيـرنا الطريقة التي تقدّم بها عادة. على سبيل

المثـال, اطـلبي تقديم السلطة و الطبـق الرئيـسي بدون صلصات, واطلبي

زيت الزيـتون و الخل مع السلطة و تاكدي أنها بدون ملح ! و إذا كـان طعـامك

يطبخ بالزيـت أو الزبـدة, فاطلبي أن يتم تجهيزه عن طريق الشوي أو الطبخ بالبخـار.




* أخيـرا .. عندما يصلكِ الطـعام, ركّزي على ماتأكلينه و استمتعي بكل لقـمة :


حـاولي مضغ طعـامكِ جيـدا قبل بلعه و لا تأكلي بسـرعة ؛ إن الأكل بوعي و تركيز

يعني أنكِ يجب أن تتوقفي قبل الشعور بالشبع. وذلك لأن الجسم لا يرسل إشارة إلى

الدماغ ليخبره بالإكتـفاء إلا متـأخرا ..! و أنتِ حينما لا تشعرين بالشبع الكامل ,,

فإنك ستشعرين بالإرتياح .. لانكِ أكلتِ ولم تؤثري على وزنك سلبيــا ..!