يقدم إليكم مطعم “أشيانا للمأكولات الهندية” في فندق الشيراتون الخور، وصفة من المطبخ الهندي شهية لا تقاوم:إليكم طريقة تحضير طبق مقبلات: “مالاي تكا”الكمية تكفي أربعة أشخاص.
المكونات والمقادير: (800 غم) فخذ دجاج مسحّب من العظام ومقطع إلى مكعبات (شقف).(75 مل) كريما طازجة.(120 غم) جبنة كيري قابلة للدهن.(5 غم) فلفل أبيض.(3 غم) مسحوق توابل عطرية.(5 غم) زنجبيل مهروس.(10 غم) ثوم مهروس.(40 غم) زبدة مصفاة.(3) حبات ليمون اخضر (لايم).(3) أوراق نعناع.ربع غصن نبات الحلبة.رشة ملح (حسب الرغبة).
طريقة التحضير:لتحضير الصلصة الأولية، تخلط المكونات التالية معا: عصير الليمون، الزنجبيل، الثوم، الملح. ثم تضاف إلى أفخاذ الدجاج مع حوالي ثلاثة أرباع كمية الزبدة. وتوضع في الثلاجة لمدة ساعة.تصفى قطع أفخاذ الدجاج من العصارة قبل تحضير الصلصة الثانية.لتحضير الصلصة الثانية تخلط المكونات التالية معا: الكريما، الجبنة، التوابل، مسحوق الحلبة، الفلفل الأبيض.يتم شك قطع أفخاذ الدجاج المدهونة بكمية الزبدة المتبقية في أسياخ الشوي، وتشوى جيدا بحيث يتم تقليبها كل (15) دقيقة في فرن التندوري معتدل الحرارة (300-325 درجة مئوية).يقدم ساخن مع خبز النان أو الخبز الساخن.