تعتبر ثياب النوم في أغلب الأحيان جزءا كبيرا من الملابس الداخلية. من البيجامات إلى قمصان النوم والعباءات الحريرية التي يمكن أن ترتديها في البيت أو السرير. وتعتبر البيجامات اختيارا عظيما في الشتاء أو الطقس البارد بينما يفضل اختيار الثياب الحريرية للمناسبات الخاصة. لكن لماذا تحصري نفسك في بيجامات تقليدية بينما يتوفر هناك ثياب نوم مريحة ومثيرة في نفس الوقت. تعالي نتعرف على هذه النصائح لإختيار ثياب مريحة ومثيرة للنوم وللإستعمال اليومي أيضا:
أبحثي عن أقمشة أو أنسجة مريحة وناعمة.
إختاري الأنسجة التي تساعد جلدك على التنف أثناء النوم وهذه تتضمن القطن والحرير. تجنبي الانسجة الصناعية التي لا تسمح للبشرة بالتنفس. هذه الأنسجة سيئة لأنها تحصر العرق وتسبب تجعد الجلد. القطن أرخص جدا من الحرير ويمكن أيضا أن يكون مثيرا وجميلا.
ابحثي عن ألوان مثيرة وتجنبي المملة.
من الأثواب المثيرة والقصيرة إلى الأثواب الطويلة، موديلات ثياب النوم متنوعة جدا ولكن يجب أن تنتبهي إلى الموديل والألوان التي تناسبك. إختاري ثياب نوم ذات ألوان داكنة جدا أو فاتحة جدا غير محبب، حاولي اختيار ملابس ملونة على الاقل بلونين أو مناسبة للون بشرتك، اختاري ألوان مختلفة حتى يظهر الاختلاف عند تبديلها. وبالطبع لا تنسي الملابس الداخلية المناسبة، إذا كنت تريدين أن يكون شكل جسمك مشدودا ومتناسقا فأبحثي عن ثياب نوم تحتوي على دعامات. أما إذا كنت تفضلين الراحة فيمكنك اختيار دعامة صدر ناعمة الملمس ورقيقة تكفي لرفع وحماية الصدر بطريقة مثيرة ولطيفة.

ابحثي عن التصاميم التي تناسبك.
بعض ثياب النوم يمكن أن تكون مثيرة حتى بدون الاكسسوارات الإضافية وهي مناسبة لليالي الخصوصية ولكنها ليست مريحة مثل الأنسجة القطنية الناعمة. إذا كنت تريدين الإثارة والراحة معا فيجب أن تبحثي عن تصاميم تحتوي على القطن والحرير معا. بعض التصاميم تحتوي على زركشات وإضافات حريرية أو فتحات على طول الأرجل تجعلها مثيرة وحسية أكثر من قمصان النوم العادية. وتذكري بأنك لن تجدي ما تبحثين عنها ما لم تقومي بزيارة المحلات المتخصصة وتجربة بعض القطع لديهم لمعرفة ما يناسبك ويلائم شكل جسمك