إليك بعض النصائح التي تجعلك تبدين أصغر سناً



جولي صليبا


هل تعلمين أن قصة الشعر وتسريحته كفيلتان بجعلك تبدين أصغر بسنوات عديدة من عمرك؟ إليك بعض النصائح التي تجعلك تبدين أصغر سناً من دون المساس بوجهك...


القصات التي تجعلك أكثر شباباً

يجمع مزينو الشعر على أمر واحد: بعد عمر الأربعين، لا مجال بعد اليوم لجعل قصة الشعر قصيرة جداً أو هندسية جداً. يجب ترك خصل الشعر تنسدل حتى قاعدة العنق على الأقل لمنح النعومة للوجه. أما القصة الصبيانية القصيرة فليست أنثوية وجذابة، وتبرز الذقن المزدوج أو العنق الكبير. ثمة استثناء واحد على ذلك: إذا كنت نحيلة جداً وكان عنقك رفيعاً جداً. في هذه الحالة، يمكنك تجربة القصة الصبيانية.


القصة المربعة

إنها قصة كلاسيكية ممكنة في كل الأعمار، شرط تنعيمها بطريقة ما. فعند تدريج الأطراف والحواف قليلاً، تنسدل القصة المربعة حول الذقن لتمويه العنق الغليظ أو تمويه انتفاخات الوجه. وبما أن الخصل المؤطرة للوجه تنسدل بنعومة فوق الوجه، فإنها تخفي التجاعيد المحيطة بالعينين.









القصة القصيرة المرهفة الأطراف: نتيجة شبيهة بالبوتوكس

يمكنك اعتماد القصة القصيرة شرط الإبقاء على بعض الطول في الجهة الخلفية للعنق، وإنزال بعض الخصل المتناثرة على الجهة الأمامية للوجه. وإذا كان المزين بارعاً، يمكنه جعل أطراف الشعر مرهفة بحيث تموّه التجاعيد الموجودة في الوجه.



















القصة المتدرجة الأنيقة

الشعر الطويل أو المتوسط الطول لن ينسدل أبداً من دون حياة فوق الكتفين في حال قص بعض الخصل المتدرجة التي تحول دون المظهر الضخم في الوجه. وأثناء تصفيف الشعر، تبرم أطراف الخصلات نحو الخارج بحيث تكتسب بعض النعومة وتخفف القسمات المشوشة في الوجه.










التسريحات الهوائية
• إنسي أمر التسريحات المصطنعة التي تجعلك تبدين أكثر تقدماً في العمر. إذا أردت أن تبدين أصغر سناً، عليك منح تسريحتك المزيد من الحجم أثناء التصفيف لاكتساب طلة شابة.
• إذا كان شعرك قصيراً: يجب أن تكون التسريحة مبعثرة قليلاً. القليل من الهلام على الشعر الرطب، ومن ثم تجفيف الشعر ودعكه بالأصابع.
• إذا كان شعرك متوسط الطول: اجعلي التسريحة ناعمة وطبيعية جداً.
• إذا كانت لديك غرّة: اجعلي الغرّة طويلة على الطراز العصري. امنحيها الحجم بتجفيفها من الأسفل بواسطة فرشاة مسطحة.
• إذا كان شعرك متموجاً: جففي شعرك بواسطة المجفف الكهربائي المزود بناشرة هوائية، ثم مشطيه بفرشاة مصنوعة من هلب طبيعي لعدم تكسير الألياف. ثبتي التموجات بواسطة مستحضر خفيف لا يجعل الشعر دهنياً.


التسريحة المربعة المتموجة

ملّسي خصلات شعرك واجعلي أطرافها مبرومة ومجعدة، بهدف تنعيم الجانب الهندسي للقصة المربعة وتجميل قسمات الوجه. أما الخصلة الأمامية، فاجعليها مثل الغرّة لتمويه التجاعيد في الجبين. صففي شعرك بالمجفف الكهربائي، ثم ابرمي أطراف الخصلات بواسطة مكواة التجعيد. مشطي الشعر بعد ذلك للحصول على نتيجة طبيعية. ثبتي التسريحة بالقليل من اللك.