وزعي السعرات الحرارية على يومك:
لازم تاكلي ثلاث وجبات كل يوم في فترة الدايت. حيث تساعد وجبة الفطار الجسم على الصمود حتى موعد الغذاء بينما يجب أن تشتمل وجبة الغذاء أو العشاء على اللحم القليل الدهن أو السمك والخضار وإذا حسيتي بالجوع بين الوجبة والأخرى لا تتردي فى تناول حبة خضار أو فاكهة لأنها تزودك بالمزيد من الفيتامينات والقليل من السعرات الحرارية.
مارسي الرياضة:
تساعدك التمارين الرياضية في تنشيط دورتك الدموية وتسرع خفقان القلب وتسمح للأوكسجين بالوصول بسرعة أكبر إلى خلايا العضلات، ونتيجة ذلك يتم التخلص من الدهون وتصبح القامة أكثر رشاقة . وينصح بإداء التمارين مرتين أو ثلاث مرات خلال الأسبوع فى الصباح الباكر قبل تناول الفطور للتخلص من الكيلوغرامات الزائده والحفاظ على الوزن.

احذري من نقص الحديد:
يعتبر الحديد أساسياً لكريات الدم الحمراء التى تنقل الأوكسيجين عبر عضلاتنا لكن النساء يعانين إجمالا من نقص الحديد مما يسبب تعبا كبيرا وفقر دم فى بعض الأحيان إحرصي على استهلاك الحبوب المعززة بالحديد واللحم والسمك.

اشربي الكثير من الماء:
يساعد الماء في التخلص من السموم إشربي الماء بدون منكهات أو إضافات وكذلك شاي الأعشاب بدلا من العصائر الغنية بالسكريات.

غيري اسلوب حياتك:
حاولى الحفاظ على عاداتك الجديدة فى الأكل والتمارين الرياضية ولا تنسى استشارة الطبيب الاختصاصى قبل الشروع فى أى حمية منحفة ، خصوصاً إذا كنت تعانين من داء السكرى أو مرض القلب أو تشعرين بالقلق الشديد فمن الأفضل إجراء بعض الاختبارات للتأكد من حالتك الصحية وتفصيل الحمية الغذائية المنحفة وفقاً لذلك .