كيف تعتنين بسلامة قدمك:

ان الاستحمام ولو كان بصورة يوميه لايكفي للعناية بالقدمين.. فالقدمين تعرق صيفا ..شتاء
ويساعد على ذلك ارتداء الاحذية الضيقه.. كما ان ارتداء الصنادل يساعد على اختلاط العرق بالاتربه..
فاول شرط من شرو العنايه بالقدمين غسلهما مرتين يوميا ..**ولاشك ان الوضوء خمس مرات يوميا يفي بهذا الغرض**ممنوع ارتداء الجورب الواحد لاكثر من ثلاثة ايام :



تتشرب الجوارب العرق والذي يختبئ بين طياتها ويؤدي اهمال تغيير الجورب الى انبعاث رائحة كريهه ..
كما يساعد على اصابة القدم بالعدوى الفطريه..
لذلك ننصح بتغيير الجورب كل يومين على الاكثر..وكل يوم واحد في حالات العرق الغزير..

حرري قدميك من الحذاء:


المشي بدون حذاء يفيد قدميك .. فهو يساعد على تقوية العضلات بها .. كما يعطي الجلد فرصة للتنفس بارتياح..
واذا امكنك المشي على رمال ناعمه خاليه من الحصى فذلك له تأثير افضل واقوى لسلامة القدمين.

الجلد ..افضل انواع الاحذيه دائما

عند اختيارك عزيزتي الفراشه لحذاءك .. يجب ان يكون مريحا لقدميك ومناسبا لقوامك..
ولاتخضعي لإلحاح البائع في تكرار وصف محاسن الحذاء..
البسي الحذاء وجربيه .. واختاري ماتشعرين بأنه مريح لقدميك خاصة الابهام .. والحذاء الجلد انسب انواع الاحذيه ..وبأمكانك ارتداء الاحذيه المصنوعه من خامات صناعيه بشرط الا يسبب في زياده عرق القدمين..


الكعب العالي له مواصفات خاصه!!

ننصح ان يكون مقدار ارتفاع الكعب يتراوح مابين 2 الى 5 سم ..
لانه اذا زاد عن 5 سم فإنه يدفع بالقدم الى الامام ممايفقد الجسم توازنه ..
ولتعويض هذا الخلل في التــــوازن فإن الجسم يتخذ وضعية يتسبب في الضغط على الكليتين ، ومع الاصرار على ارتداء الكعب العالي تبدأ مشاكل العمود الفقري في الظهور..
ومن الافضل حصر لبس الحذاء ذو الكعب العالي في المناسبات الخاصه .. واستعمال الاحذيه المسطحه لبقية الايام..

بعض الافكار للتأكد من اختيارك للحذاء المناسب :

1- تحسسي قدمك عبر جلد الحذاء لتتأكدي من ارتياحها تماما.
2- سيري قليلاً بالحذاء للتحقق من ان قدمك لاتنزلق منه.
3- اشتري الحذاء في نهاية النهار عندما تكون قدماك بأكبر حجم ممكن.
4- لاتشتري حذاء تعرفين انه ضيق على امل انه سيتمدد .. فذلك يسبب ضرر كبير بالقدمين.
5- يجب ان يوفر الحذاء دعامه جيدة للعقب ومشط القدم ويكون واسعاً بما فيه الكفاية بحيث تنبسط القدم فيه.


هل لديك مشكلة العرق الزائد بقدميــك ..؟

هذه مشكله حساسه جداً لانها تسبب رائحة كريهه وتساعد على عدوى القدم بالفطريات وللتغلب على هذه المشكلــة:
1- يجب غسل القدمين عدة مرات يومياً.
2- الحرص على استبدال الجوارب بصفه متكرره.
3- الاهتمام بوضع بودرة تلك بين الاصابع لتمتص العرق.
4- الحذر من استخدام الجوارب المصنعه من الياف صناعيه.. واستخدام الجوارب القطنية او الصوفيه.

تنشيط القدم في نهاية نهار متعب :جربي احدى هذه النصائح...
1- ستلقي رافعه قدميك فوق مستوى رأسك لمدة عشر دقائق.
2- مرري قدميك على آداة مدلكة للقدمين فذلك ينشط دوران الدم فيها.
3- دلكي قدميك بكريم او جل منعش بالنعناع مثلاً.
4- افركي قدميك بالمنشفة م دلكيهما بماء الكولونيا فتشعرين بالراحة عند تبخرها .
5- اجلسي على حافة المغطس وافتحي ماء الحنفية باقصى قوة ممكنة على قدميك . ابداي بماء دافئ ثم ساخن ثم تحولي تدريجياً الى اماء البارد .. ابقي قدميك في الماء البارد قدر ماتستطيعين ثم جففيهما جيدا.