.عندما تقوم بحذف وجبة معينة وخاصة وجبة العشاء، تعتقد بأنك توفر على نفسك بعض السعرات الحرارية التي يمكن الاستغناء عنها. في الواقع، العكس صحيح تماماً! فحذف الوجبات قد يبطئ عملية الأيض ويحد من قدرة الجسم على حرق السعرات الحرارية بطريقة فعالة وبالتالي يقوم بتخزينها! بالإضافة إلى ذلك، يؤدي حذف الوجبة إلى الشعور بالجوع لاحقاً مما يزيد من احتمال تناول وجبات خفيفة غنية بالسكر والدهون.
إن أفضل نصيحة لخسارة الوزن بطريقة صحية تكمن في تناول 5 وجبات صغيرة ومنتظمة خلال النهار مع ممارسة إحدى الحركات الرياضية بانتظام.
أما إذا كنت تشعر بأن وجبة العشاء تمنعك من خسارة الوزن، فيجب النظر إلى نوعية الأطعمة التي تختارها والكمية التي تستهلكها. لذا إحرص أن تكون وجبة العشاء خفيفة، وتناولها قبل النوم بساعتين على الأقل. ويتضمن الاختيار الصحي شطيرة من خبز القمح الكامل يحتوي على الحبش أو التونا، أو على جبنة أو لبنة قليلة الدسم مع خضار، سلطة أو حساء وقطعة من الفاكهة.