722.jpg

الحلاوة طريقة قديمة جدا و متوارثة من القدم لكنها مستمرة حتى الان لان طريقة عمل الحلاوة تتميز بانها سهلة و بسيطة بالاضافة الى ان طريقة عمل الحلاوة لها فاعلية كبيرة فى ازالة الشعر لانها تنزع الشعر من الجذور فيستمر مفعولها عدة اسابيع وكذلك تتميز بأنها رخيصة وغير مكلفة .. كل المزايا السابقة ادت الى الانتشار الكبير بعكس طرق إزالة الشعر لدى سيدات اوروبا و امريكا .. مثل الليزر الذي يكون مكلفاً نوعاً مـا ..

الا انه يعيب طريقة الحلاوة هو الاحمرار و الالتهاب الذى قد تسببه للجلد .. فيجب معرفة كيفية التخلص من الاحمرار و الالتهاب الناتج عنها ..



طريقة عمل الحلاوة في البيت :

1 كوب سكر + 1 كوب ماء + عصير ليمون ..

توضع على نار هادئة مع التقليب المستمر حتى يغلظ القوام و يتحول الى سائل سميك .. اتركيه ليبرد قليلا حتى يصبح على شكل عجينه ..لتتأكدي من عمل الحلاوة : ضعي ملعقة من الحلاوة على قطعة رخام نظيفة .. لو لم تنتشر الحلاوة على الرخام تكون قد نضجت .. !



تقليل الاحمرار الناتج عن طريقة ازالة الشعر بالحلاوة :

1- قبل عمل الحلاوة ضعي على المنطقة المراد ازالة الشعر منها ماسك يتكون من زيت زيتون + عصير ليمون .. مع تقدير كمية زيت الزيتون حسب كثافة الشعر فىيالمنطقة و مساحتها .. هذا الماسك يجعل الحلاوة تلتصق بالشعر فقط و تكون بعيدة عن ملامسة الجلد مباشرة .. فيقل الاحتكاك و بالتالي يقل الاحمرار و الالتهاب الناتج من الحلاوه..

2- بعد عمل الحلاوة و ازالة الشعر مررى قطعة من الثلج لترطيب المنطقة و غلق المسام وتهدئة الجلد ..

3- استخدمي ماسك طبيعى لترطيب مكان ازالة الشعر ..

باتباع التعليمات السابقة تكونين قد تخلصتي من اكبر مشكلة في الحلاوة لازالة الشعر و هي الاحمرار و الالتهاب..




طريقة ازالة الشعر بالحلاوة :

ضعي الحلاوة على الشعر فى اتجاه نمو الشعر مع فردها جيدا حتى تلتصق .. واتركي الحلاوة قليلا ثم انزعيها في الاتجاه المعاكس لاتجاه نمو الشعر .. واستمري على ذلك حتى تنتهين من ازالة كل الشعر ..

أيضا .. لا تستخدمي نفس الطريقة على نفس المنطقة اكثر من مرة على فترات متقاربة جدا .. او المناطق التي تكون قد تعرضت للشمس لانها ستؤدي الى اسمرارها .. كذلك لا تستخدمي القطعة نفسها اكثر من مرة تفادياً لاصابة بصيلات الشعر بالجراثيم و البكتيريا ..