أظهرت الأبحاث الفوائد الكبيرة للبشرة من تناول بعض الخضر والفاكهة، والتى تعمل على نضارة البشرة بل وتغنى عن استخدام الميك آب.

ومن أهم تلك الخضروات والفواكه:
- الجزر: فهو يعتبر من أقدم الخضروات التى عرفها الإنسان، وأقبل على تناولها بعد أن أدرك فوائدها الصحية، وهو يعتبر من وسائل التجميل الأساسية نظرا لأنه غنى بفيتامين "أ" المهم لصحة وسلامة الجلد، لذلك فإن تناول عصير الجزر بصفة منتظمة له أثر واضح كمضاد لشوائب البشرة ويعمل كذلك على تحسين لون البشرة وصفائها بوجه عام.
- الخيار: يتميز بفوائد صحية وجمالية عديدة قد نغفل عنها فهو يعمل كقابض لمسام البشرة الواسعة، ولذلك فإنه يدخل فى عمل العديد من الأقنعة التى نستخدمها للبشرة، بالإضافة إلى أنه يناسب البشرة الحساسة على وجه الخصوص، وللخيار مفعول واضح فى تبييض البشرة والتخلص من الهالات السوداء التى تظهر تحت العينين، وفى فترات الصيف يستخدم عصير الخيار كغسول لعلاج حروق الشمس وترطيب البشرة.
- الخس: يدخل فى تحضير العديد من مستحضرات التجميل، حيث يتميز بمفعول مرطب للبشرة، وبذلك يفيد فى عمل طبقة عازلة تحمى الجلد من حرارة الشمس وتأثير الرياح، نظرا لثرائه بفيتامينات عديدة وخواص ذات التأثير المنظف فإنه يدخل فى تحضير العديد من مغذيات الجلد ومنظفات الوجه.
-البطاطس: تعمل على زوال التورم الذى يظهر تحت العينين، وذلك باستعمالها فى صورة شرائح طازجة تستخدم ككمادات للعين، كما تعتبر البطاطس من أفضل المنظفات والمرطبات للبشرة الحساسة، ولها أيضا أثر فى علاج حساسية الجلد، كما تستخدم بنفس طريقة الشرائح لعلاج حروق الشمس.
- الفراولة: تستخدم فى علاج حروق الشمس التى تتعرض لها الفتيات فى المصيف سواء فى الوجه أو الأكتاف، وبعمل كمادات من عصير الفراولة تعمل كمرطب للبشرة، ويقوم بعلاج التسلخات والحروق، وتدخل الفراولة فى عمل الكثير من الأقنعة نظرا لمفعولها الكبير كقابضة لمسام الجلد الخاص بالبشرة الدهنية، وكذلك لمفعولها كمنظف ومغذى جيد للبشرة.
- الطماطم: ففى حالة اتساع المسام بالجلد فى الوجه أو بمناطق أخرى من الجسم فعلينا الاعتماد على الطماطم فهى من أفضل ما يمكن الاعتماد عليه لتضييق المسام، ويتم ذلك عن طريق استخدامها فى صورة شرائح أو عصير، ومن أهم فوائد الطماطم فى مجال التجميل أنها تناسب البشرة شديدة الدهنية وكذلك البشرة شديدة الجفاف.
- البقدونس: يستخدم منقوع البقدونس فى تنظيف البشرة الدهنية أو المصحوبة بظهور حب الشباب لما لها من أثر فعال فى تخليص المسام من الدهون الزائدة.
- النعناع: يستخدم منقوع النعناع البارد كغسول ومرطب للبشرة، وله كذلك مفعول مقاوم للبقع وحبوب الوجه.
- الليمون: يستخدم عصير الليمون كمادة قابضة للمسام، وبذلك فهو يفيد خاصة ذوات البشرة الدهنية، ولهذا الغرض تستعمل طبقة رقيقة من العصير فى دهان الوجه ثم يغسل بالماء الفاتر بعد أن يجف تماما ويكرر هذا الدهان، كما يستخدم كذلك كمضاد للنمش أو بقع الوجه، حيث يساعد على إخفائها.