إن التدفق الأخير لأحداث السجادة الحمراء المذهلة بدءاً من جوائز الأوسكار وصولاً إلى جوائز غولدن غلوب تركت العالم في عاصفة من الأزياء إذ أن المشاهير أطلوا بسحرهم مرتدين فساتين طويلة ومثيرة يجر ذيلها على الأرض وتسريحات تخطف الأنفاس ومجوهرات ثمينة تكمل ترشيحاتهم وجوائزهم. ولكن قبل أن تهدأ عاصفة الأزياء هذه تقدم لك جوهرة تسريحات رائجة للشعر مستوحاة من المشاهير لتعزيز ثقتك تلقائياً ومنحك مظهراً جديداً يليق بنجمة.


1- عودة الغرة المستقيمة
الغرة المستقيمة تذكر بالجمال الخالد مثل إليزابيت تايلور في كليوباترا والأسطورة الحية شير، فهي ليست جديدة أبداً ولكنها تحتفظ بجاذبية كلاسيكية في كل مرة تظهر في الصدارة. تشتهر هذه الغرة بأنها تناسب الوجوه التي تتمتع بعظام فك بارزة أو لتغطية الجبين العريض، وقد عادت الغرة المستقيمة بقوة إلى الساحة هذه السنة مع روز بيرن وتايلور سويفت على السجادة الحمراء. كما واعتمدت فيليسيتي جونز وزوي دوشانيل وكاتي هولمز ونيكول ريتشي تسريحات مماثلة ولكن كل واحدة أضافت إليها لمستها الخاصة. وقد أحببنا كيف أذهلت كاتي هولمز الجميع بتسريحتها الجديدة وبغرتها المتساوية الأطراف التي تصل إلى الحاجبين والتي بدت فاتنة وناعمة كالعادة.
نصيحة: مهما بدا الأمر سهلاً اذهبي إلى حلاق محترف لتقصي غرتك لأنها يجب أن تناسب وجهك بشكل مثالي وتخفي العيوب. فالغرة المتقطعة والمتدرجة والحادة الأطراف عند الجانبين تبدو أنثوية جداً، كما أن الغرة المستقيمة قد تبدو جريئة ومصقولة. ما رأيك بزيارة صالون VOG Color Your Life الذي تم افتتاحه مؤخراً في Sunset Mall في جميرا.


2- تسريحة الريترو Retro
سلبت بينيلوبي كروز قلوبنا بإطلالتها على السجادة الحمراء لجوائز الأوسكار هذا الشهر مع تمويجات في الشعر بأسلوب الريترو التي بدت مثيرة بإذهال. ولكن مع المغنية المثيرة والمفعمة بالإحساس أديل التي أعادت ثورة الريترو مع تصفيفة شعرها وتمويجاته المتألقة لا شك أن الريترو باقٍ. كذلك تمويجات شعر ميسي بايل على الجانب بدت رائعة تماماً مثل اللمسة الجديدة التي أضافتها أنجيلينا جولي على الريترو التقليدي مع تمويجات خفيفة التي بدت طبيعية وغير مسرحة.
نصيحة: يمكنك التألق بتمويجات شعرك تماماً مثل المشاهير مهما يكن طول الشعر. جربي لفافات الشعر الكبيرة إذا أردت الحصول على هذه التسريحة في المنزل ولا تنسي دبوس الشعر على الجبهة (إلى جانب الصدغ مباشرة) لمنحها تمويجة كلاسيكية. من الأفضل القيام بها على شعر رطب ويترك ليجف وحده.


3- الفرق من الوسط
المشاهير مثل روزي هانتيغتون وايتلي وميراندا كير وعروض الأزياء أعطت هذه التسريحة المستوحاة من السبعينات طابعاً صارماً. القيام بفرق من الوسط سهل جداً ويبدو رائعاً مع شعر مفكوك أو حتى مع كعكة منخفضة. إذا كان شعرك مجعد جداً وتتوقين لتجربة هذه التسريحة يمكنك الاستيحاء من تصفيفة كيلي رولاند في جوائز غرامي عندما أطلت بشعرها الإفريقي المجعد وبدت فائقة الإثارة.
نصيحة: بما أن التمويجات رائجة هذا الموسم يمكنك خلق تسريحة يومية بتجديل شعرك الرطب وبعد أن يجف فكيه ومرري أصابعك بين الخصل لتضيفي بعض الحجم. يمكنك استخدام مملس الشعر على أطرافه لإضافة بعض الحركة. استخدمي موس التصفيف وسيروم لتطاير الشعر للحصول على شعر أنيق.



4- العقد المرفوعة
فلنواجه الأمر، لا يمكن للجميع التعامل مع العقد وبالأخص إذا كانت تجثم في أعلى رأسك. ولكن عندما ننظر إلى جنيفير لوبيز وكيم كرداشيان كيف جعلتا من هذه العقدة تسريحة أنيقة لا نستطيع مقاومة هذا المظهر الرائج الذي يصلح لمظهر أنيق على السجادة الحمراء ولمظهر عملي لجميع الأيام. هناك الكثير من الطرق للقيام بعقدة تناسبك وكل ما عليك القيام به هو التفكير كراقصة باليه رشيقة ومستعدة وكيفما قمت بها ستظهر أجمل ميزاتك.
نصيحة: ابدأي بتجفيف شعرك واربطيه عالياً بشكل ذنب الحصان ولفي الطرف المرخي عند أعلى الرأس مستخدمة الدبابيس للتثبيت. إذا لا تحبين الشكل المضغوط من الخلف يمكنك سحب خصل رفيعة من شعرك من الجانب أو من الخلف للحصول على مظهر لطيف وعندما تلفين شعرك احرصي على تركه رخواً. لا تنسي السيروم أو الجيل لتثبيت شعرك.


5- الشعر القصير
لفتت كاتي بيري الأنظار على إحياء موضة الشعر القصير ((Bob Hair بشعرها القصير الزهري أو الأزرق ولكن هذه المرة كانت التسريحة تكشف عن جاذبية واضحة. وأطلت كاميرون دياز بشعر قصير أملس مع أطراف مخصلة ومسرحة إلى الخارج بينما أضافت سيلينا غوميز لمسة ساحرة إلى هذه التسريحة التي كادت أن تبدو حقيقية. ميلا جوفوفيتش أظهرت للعالم كيفية التمتع بشعر قصير مثير وجذاب متناسق مع أحمر الشفاه الجريء بينما أبقت جودي فوستر شعرها أملساً وأنيقاً في غولدن غلوب. هذا ما نسميه بالتسريحة السهلة.
نصيحة: أضيفي سحراً إلى شعرك القصير بتسريح أطراف الشعر إلى الداخل من الأمام وإلى الخارج من الخلف. أضيفي بعض الحجم إلى الشعر عند أعلى الرأس لتلفتي كل الأنظار إليك. إذا كنت جريئة جربي تلوين خصل رفيعة لإضافة بعض الحيوية ولكن إذا لم ترغبي في المجازفة يمكنك تجعيد بعض الخصل المتفرقة بمجعد الشعر. فكري مثل ميغ رايان في فيلم You’ve Got Mail، وستنجحين في ذلك بالتأكيد.