ddc8df7a2280419b2921f0c4fde890a1.jpg




يتضمن المرور بسن الخمسين الكثير من التغيرات في قوام الجدل، لذلك يجب أن يترافق ذلك مع تغير في طبيعة الماكياج الذي يجب أن تستعمليه. وإليك بضعة نصائح للحصول على ماكياج رائع ووقور.

حسنا، للبدء، يعتبر الماكياج بعد سن الخمسين فرصة لإبراز الميزات الجيدة في الجلد والبشرة، ولتحسين الميزات التي تأثرات بأعراض التقدم في السن. يجب عدم إهمال استعمال المستحضرات التجميلية لمجرد أنك تخطيت سن الخمسين الكل سن خصائصه الجمالية الخاصة به، وأنت وحدك القادرة على اكتشافها.

مع التقدم في العمر، تتغير طبيعة الجلد، بالطبع بالاستناد إلى طريقة العناية بها في السابق. لذا يجب أن تكوني مستعدة للعناية ببشرتك الجديدة.


وإليك بعض النصائح للصباح الباكر.

* تميل النساء إلى عدم الاهتمام ببشرتهن في مرحلة العشرينات، والخمسينات، لهذا يجب أن تعدي نفسك للوقاية من أعراض التقدم في السن في سن مبكرة. قومي بتنظيف بشرتك كل صباح بكريم لطيف وفقا لطبيعة بشرتك، ابتعدي عن الأنواع التجارية والتزمي بمنتجات تمنحك الرضا. لا تنسي استعمال كريم الوقاية من الشمس الذي ربما نسيته في مرحلة العشرينات.

* قومي بتنظيف جلدك بعمق مرة كل أسبوع سواء في منتجع صحي أو في المنزل. التنظيف العميق يتخلص من الخلايا الميتة ويحفز البشرة الجديد على الظهور .

* استعملي كريم أساس قريب من لون بشرتك ووفقا للطبيعة بشرتك. إذا كنت لا تحبينه يمكنك استعمال كريم مرطب مع القليل من كريم إخفاء العيوب حول العيون لإضفاء إشراقه صحية عليها.

* اختاري بودرة خفيفة للخدود، ابتسمي بلطف ثم وزعي البودرة أعلى عظام الخد باتجاه الأذن. لا تستعملي الكثير من البودرة، اتركي بشرتك النقية والصافية تعكس لون خدودك الطبيعي.

* تأكدي من استعمال كريم مرطب طوال اليوم لجميع أنحاء جسمك، الكريم يحافظ على رطوبة ومرونة الجلد .

* استعملي القليل من بودرة ظلال العيون، استعملي اصبع يدك الصغير لفرد المسحوق بلطف على الجفون، ابتعدي عن الألوان الداكنة التي تزيد من قسوة عيونك، واستعملي ظلال وردية فاتحة .

* إذا كنت تحبين استعمال مجمل الرموش، ولكن رموشك أصبحت اقل كثافة، فننصحك باستعمال رموش صناعية، تتوفر الآن تقنية للصق الرموش الفردية لمدة أطول من الرموش الصناعية التقليدية لما لا تجربيها لاستعادة بعض الرموش .

* لا ننصح النساء الكبيرات في السن باستعمال قلم تحديد العيون الأسود لأنه يزيد من عمرهن وقسوة نظرتهن، لذا إذا كنت تحبين استعمال قلم التحديد جربي اللون البني بلون الشوكولا والقهوة. سيجعل عيونك جذابة وساحرة وطبيعية .

* بالنسبة للشفاه، تشكو الكثير من السيدات من إنخفاض حجم الشفاه، ولكن يمكنك معالجة ذلك باستعمال ملمع شفاه بدلا من أحمر الشفاه، بالإضافة إلى زيادة حجم الشفاه باستعمال قلم التحديد، مع أنني أنصح بذلك في حالة ماكياج السهرة فقط. تتوفر حقن خاصة لاستعادة حجم الشفاه دون مبالغة لما لا تجربيها .

بالنسبة للمحاذير:

ننصحك بتجنب الألوان الصارخة، والجريئة.

الخطوط الواضحة والداكنة تفضح عيوب البشرة، وتجعل الخطوط والتجاعيد بارزة أكثر.

وأخيرا توجهي إلى اختصاصية في الماكياج للتعرف عن كثب على المنتجات والمستحضرات التي تناسبك.