شهر رمضان من الأشهر التي يجتمع فيها شمل الأسرة على مائدة الطعام فطوال العام يذهب أفراد الأسرة إلى أعمالهم وأشغالهم وقلما ما يجتمعون على مائدة واحدة ولكن يأتي شهر رمضان ليجتمع الجميع على مائدة إفطار واحدة، من ثم يجب أن تكون مائدة الإفطار مزينة ومنسقة.


• لذا جمعنا لكِ مجموعة من أهم النصائح والأفكار حول تزيين مائدة الإفطار في رمضان، لاسيما وأن "مائدة رمضان" تحتاج إلى لمسة خاصّة تعبّر عن ذوق ربّة المنزل:



- التمر:
يعتبر التمر أحد العناصر الأساسية التي لاغني عنها على مائدة الإفطار في شهر رمضان، فهو طعام أساسي فضلاً عن أن وجود التمر على مائدة الإفطار يخبرنا بأننا في شهر رمضان، ويمكن تقديمه بأشكال متنوعة ومختلفة في أطباق التقديم حتى تبدو مائدة الطعام جذابة طوال الثلاثين يوم في شهر رمضان.




-فانوس رمضان:
فانوس رمضان أيضاً علامة أساسية في هذا الشهر المبارك ويمكن أن يتم به تزيين مائدة الإفطار من خلال وضعه في منتصف الطاولة لإضفاء البهجة على المائدة ويمكن أن يكون مضيئاً حتى يثير الفرحة أكثر.




- أطباق حلويات:
لاشك أن أطباق الحلو من العناصر الأساسية على مائدة الطعام في شهر رمضان، ويمكن أن يتم تحضير طبق من الحلويات الشرقية لكل يوم من أيام رمضان.



-الفواكه الرمضانية:
الفواكه المجففة الرمضانية كثيرة ويمكنك أن تضعيها على مائدتك في رمضان كالتين والمشمش(قمر الدين



يعتبر الشاي والقهوة من المشروبات التي تحتاجها الأسرة في رمضان عقب الإفطار فيمكنك أن تضعيها على الطاولة قبل الإفطار حتى تكون معدة ومجهزة مسبقاً.



بس على هالحالة بدنا طولة كبييييييييرة خخخخخ خاصة لو كانت العيلة افرادها كثر
مع حبي