الجريب فروت



الرشاقة والجسم الممشوق هدف من أهداف المرأة العصرية الجميلة والجذابة التي تبحث عن التميز والتألق لذا نجدها تسعي دائماً وراء ما يحقق هذا الهدف ويجعله ملك يديها .
ولتكوني أنتِ أيضاً متألقة وتتميزي بالجسم الممشوق والخصر الملفوف تابعي معنا السطور التالية نقدم لكِ فيها فوائد الجريب فروت ومدي أهميته في التخلص من الوزن الزائد .
يذكر خبراء التغذية والرجيم أن الجريب فروت وسيلة من وسائل الرجيم الناجح ، وبالاعتماد على هذه الفاكهة السحرية يمكن للإنسان أن يفقد كيلوجرامات من وزنه حيث يقلل الجريب
فروت من شهية الإنسان ويقلل الإحساس بالجوع .
وفي احدي الدراسات أجريت حمية الجريب فروت على 100 رجل وسيدة تناولوا ، وتبين أن المشاركين الذين تناولوا نصف ثمرة جريب فروت مع كل وجبة طعام ، خسروا 3.6 باوند، بينما الأشخاص الذين شربوا عصير الجريب فروت 3 مرات في اليوم خسروا 3.3 باوند ، ولكن العديد من المشاركين في التجربة تمكنوا من خسارة 10 باوند مع نهاية التجربة.
لذا ينصح خبراء الرجيم بتناول نصف ثمرة جريب فروت مع كل وجبة أو شرب ثلاثة أكواب من عصيرها كل يوم فهذا يساعدك في الحفاظ على نظام غذائك وحميتك ويفقدك وزنك في وقت سريع .
بالإضافة إلى ذلك فإن ثمرة الجريب فروت تساعد الجسم على التخلص من الدهون الزائدة وعلى زيادة حرق السكريات والنشويات ، كما أنها تساعد في ضبط مستوى السكر في الدم لمرضى السكر.
ويشير الخبراء إلى أن الجريب فروت يحتوي على العديد من الفوائد الغذائية حيث تنضج هذه الثمار بفيتامين ج، والفوليك أسيد، والبوتاسيوم التي تساهم في توفير الحماية للقلب ، كما أنه مصدر غذائي غني بالفيتامين اللازم لحيوية ونشاط الجسم .



حمية الجريب فروت

ويستعين بعض خبراء التغذية بالجريب فروت في تخطيط أنظمة إنقاص الوزن والتخلص من الكيلوجرامات الزائدة في الجسم ، حيث يشير الدكتور وجدي الطيارـ استشاري علاج السمنة ـ إلى أن الجريب فروت يعد غذاء جيداً لإنقاص الوزن وإعطاء الإحساس بالشبع نتيجة لكثرة الألياف به ، والتي تقلل من الشعور بالجوع.

ويضيف د. وجدي أنه يفضل تناول الجريب فروت كثمار حيث إن تناوله في صورة عصير يفقده هذه الميزة ويبطئ من سرعة مفعوله ، كما أن نسبة السكريات المتواجدة في ثمار الجريب فروت تقل عن النسبة التي توجد في غيره من الموالح.
ويؤكد د. وجدي أن الجريب فروت يساعد على التخلص من الماء الزائد بالجسم ، فهو مدر للبول ، كما أنه يقترب من القيمة الغذائية للبرتقال ، فهو غنى بالفيتامينات والمركبات الغذائية ، مثل "الحديد، السكر، الفوسفور، وفيتامينات (ج، ب1، ب2)، والكالسيوم، والبوتاسيوم" ، إضافة إلى قلة سعراته الحرارية ، فثمرة الجريب فروت متوسطة الحجم تحتوى على 50 سعراً حرارياً.


ودمتم بصحه ورشاقه