من اجل اناقة غرفة طفلك




عندما تفكرين فى تصميم غرفة نوم طفلك، يجب أن تضعى فى اعتبارك أمراً فى غاية الأهمية وهو أن الأطفال يكبرون سريعاً. فالمفروشات والديكور وأماكن التخزين التى قد تكون مناسبة هذا العام، قد تصبح غير ملائمة لسن الطفل فى العام التالى كما أن موضتها قد تنتهى وتصبح غير مناسبة. الغرفة ذاتها يتغير استخدامها بمرور سن فعادةً تستخدم الغرفة فى البداية كمكان لنوم الطفل فقط، ثم كغرفة للعب، ثم بعد ذلك تستخدم كمكان لمقابلة الأصدقاء،المذاكرة، واستخدام الكمبيوتر. يجب إذن أن يتسم تصميم الغرفة بالمرونة وذلك باستخدام الأثاث الذى يمكن أن يمتد أو يتغير أو حتى يلغى بمرور الوقت. قبل شراء أى شئ لغرفة طفلك، فكرى أولاً فى استخداماته. لاستغلال مساحة الغرفة بالشكل الأمثل، يجب أن تكون كل قطعة أثاث مناسبة لاحتياجات طفلك. سيضمن ذلك أيضاً أن تظل الغرفة مرتبة وغير مكدسة


غرفة المولود الجديد لا تتطلب غرفة المولود الجديد الكثير من الأثاث، ولكن حاولي أن تكون قطع الأثاث مفيدة لطفلك عندما يكبر، على سبيل المثال، سرير المولود الذى يمكن تحويله بعد ذلك لسرير طفل صغير، وكذلك الدواليب ذات الأرفف الكبيرة التى يمكن أن تستخدم لسنوات طويلة. من القطع الأساسية فى غرفة الطفل المولود حديثاً هى طاولة التغيير والتى تكون أكثر كفاءة إذا كان ارتفاعها مناسباً لطول الأم وأيضاً إذا كان لها استخدامات أكثر من كونها طاولة تغيير، فقد تحتوى على بعض الأدراج أو دولاب صغير لحفظ ملابس الطفل. ليس من الضرورى شراء هذه الطاولة جاهزة بل يمكن استخدام أى قطعة أثاث متينة ولصق قطعة من الإسفنج السميك عليها وتغطيته بقطعة من المشمع القابل للغسل. من الأفضل عمل حواف منخفضة حول الطاولة لمنع الطفل من السقوط.


لكى تكون كل احتياجاتك قريبة من يديك عند التغيير للطفل مثل الحفاظات، القطن، والكريم، يمكن أن يتم تعليق رف أو دولاب صغير فوق المكان الذى توضع فيه الطاولة. يمكن أيضاً تزيين هذا الرف بوضع بعض اللعب عليه.


لا تنسى وضع كرسى مريح للجلوس عليه عند إرضاع الطفل (يمكنك تنجيده بقماش يناسب ألوان الغرفة). تذكرى أن طفلك سيكبر سريعاً على هذه الغرفة، فاجعلى الديكور بسيط وسهل التغيير ولا تنفقى الكثير من النقود على ديكور وأثاث ستحتاجين لتغييره فى وقت قريب.


مع اجمل التحيات لكِ سيدتى