مع حلول فصل الخريف وبعده فصل الشتاء ينخفض معدّل الرطوبة، وهذا بدوره يؤثّر على مستوى الـPH الطبيعي في الجلد ويعرّض البشرة لخسارة الرطوبة من الداخل. مع انخفاض الحرارة وتحوّل الهواء الى جاف، إتبعي النصائح التالية حتى تحافظي على بشرة صحيّة بمظهر جميل!
1 يحاول الجسم أن يتخلّص من مواد كيميائية عبر الجلد، وهذا قد يتسبّب بظهور حبّ الشباب والإكزيما... من المهم جداً أن تحافظي على معدّل تناول المياه لتساعدي جسمك على التخلّص من السموم. بالرغم من هذا، قد تحاول السموم أن تخرج من جسمك عبر الجلد، لذلك فتح المسامات من خلال الخضوع الى الساونا وتقشير البشرة أمر مهم في تحسين حالة بشرتك. الساونا تفتح المسامات وتحفّز الدورة الدمويّة. إستخدمي ليفة تقشّر الخلايا الميتة وتساعد بشرتك على التخلّص من السموم.
2 بدّلي اللوشن بالكريم لأنه يرطّب بشرتكِ ويؤمّن لها حاجزاً من الزيت يخفّف من خسارة كميّة المياه من الطبقة العليا للجلد. إن استخدام الكريمات بطريقة منتظمة يحافظ على مرونة الجلد ايضاً.
3 إحمي شفاهكِ أيضاً ورطّبيها لتمنعي التشققات من اجتياحها. إبحثي عن بلسم للشفاه يحتوي على زيت الجوجوبا، زبدة الشيا، زيت الأفوكادو وزيت المانغو.
4 لا تنسي بشرة يديكِ لأنها تجف بسرعة في فصل الشتاء. قد تكون بشرة يديك قد تأذّت جراء تعرّضها لأشعة الشمس في فصل الصيف، ولذلك من الضروري أن ترطّبيها جيداً بكريمات خاصّة لليدين.
5 إحمي بشرتك من أشعة الشمس كما كنت تفعلين في فصل الصيف لأن أشعة الشمس تخترق الغيوم وتنعكس على المياه والأرض والثلج، وتصيب بشرتكِ وتؤذيها.