قد تحدث إليكي بعض المشاكل الصحية عقب الولادة مباشرةً, و لعل أبرز هذه المشاكل هي مشكلة الزيادة في البطن أو ظهور بعض الترهلات على البطن مما يجعلك في حالة نفسية سيئة بعض الشئ.

و لكن هل فكرتي في كيفية التخلص من هذه الترهلات؟ …. و ما هي الطرق التي قمتي بإتباعها لكي تتخلصي من الزيادة في بطنك؟ …. تابعي معنا الآن السطور التالية و تعرفي على أبرز المعلومات التي قامت بها إحدى الدراسات الأمريكية الحديثة عن هذا الموضوع, بالإضافة إلى التعرف على الريجيم المثالي لكي عقب الولادة مباشرةً.



اشارت الدراسة الأمريكية إلى أن هناك وسيلتين للتخلص من مشكلة الزيادة في البطن و ظهور الترهلات.


الوسيلة الأولى

تتمثل في قيامك بعمل الكثير من التمارين الرياضية لكي تتمكني تقوية و شد عضلات البطن, بالإضافة إلى ممارسة رياضة المشي بشكل منتظم و مستمر, فمن المعروف أن رياضة المشي لها دور كبير في التخلص من الزيادة في الوزن بشكل عام.



أما الوسيلة الثانية

فهي قيامك بإتباع الحميات الغذائية المتوازنة و التي تمنحك إمكانية الحصول على الفيتامينات و الكالسيوم و البروتينات و كلها أمور هامة و ضرورية أثناء فترة الرضاعة حتى لا تضري بصحة المولود.

كما أشارت الدراسة إلى أن هناك بعض الأحزمة يشاع أنها تساعد في التخلص من البطن, و لكن الحقيقة أنها لن تحمي بالفعل من ظهور الترهلات و قد تؤدي إلى ضعف عضلات البطن, و ذلك لأنها لا تقلل من السعرات الحرارية الداخلة إلى الجسم, و من ثم الزيادة في الوزن و البطن.
و لذلك عملت هذه الدراسة الأمريكية على تقديم نظام غذائي هام ينصح بإتباعه عقب الولادة مباشرةً و أثناء فترة الرضاعة حتى تتمكني من التخلص من الزيادة في البطن مع المحافظة على صحة المولود.



خطة الريجيم لمدة 60 يوم و بعدها سوف تتمكني من التخلص من 7 إلى 10 كيلو جرامات و هي كالتالي:



عند الاستيقاظ من النوم عليكي القيام بتناول ما يلي:

بيضة مسلوقة واحدة + قطعة جبن قريش بدون زيت + شريحة واحدة من توست الريجيم.



بين وجبتي الإفطار والغداء قومي بتناول:



2 ثمرة فاكهة ” أي نوع من أنواع الفاكهة المتاحة ماعدا الموز و المانجو و العنب “.



وجبة الغداء:

اختاري وجبة واحدة من بين هذه الوجبات:


  • طبق شوربة دجاج بلدى خالية الدسم + طبق سلطة خضراء.
  • طبق شوربة لحم منزوع الدسم + طبق سلطة خضراء.
  • طبق كبير من الخضار باللحم المفروم + سلطة خضراء.
  • نصف فرخة مشوية أو مسلوقة + سلطة خضراء.

بين وجبتي الغداء والعشاء:


كوب واحد من الحليب منزوع الدسم, و يمكن إضافة الحلبة الحصى له بعد غليها جيداً.