اغسلي شعرك على طريقة الاختصاصيين لتحصلي على شعر لامع ومحميّ ومميّز، تماماً
وكأنك غسلته في الصالون، خطوات بسيطة تمكّنك من معرفة أفضل الطرق لغسل الشعر:

مشّطي شعرك قبل غسله:


هل تعلمين أن تمشيط الشعر قبل الحمام يضمن لك الحصول على شعر ناعم وسلس خلال الاستحمام وبعده، كما يضمن لك شعراً نظيفاً للغاية، إذ يمكن للشامبو أن يتغلغل في خصل الشعر جميعها من دون اعتراضات وعقد.


مستحضرات مترابطة:

ينصح باستعمال مستحضرات مترابطة لغسل الشعر، إذ تعمل جميعها على نفس الهدف وتكمل بعضها. في البداية، اغسلي شعرك لمرتين فقط بالشامبو، ثم ضعي البلسم أو الكريم أو السيروم.


الماء الساخن أولاً:
استعملي في أول حمام لشعرك الماء الدافئ الذي يسمح بتنظيف الشعر أكثر من الماء الفاتر، كما يعمل على فتح مسام فروة رأسك.


الماء البارد ثانياً:

معظم النساء يعلمن أن من الجيد ختام غسل الشعر بماء فاتر أو بارد، وهذا جيد، حيث يساعد في غلق المسام وإطالة عمر تألق الشعر ولمعانه.



افركي شعرك قبل البلسم:
واحدة من النصائح الرئيسية لاستخدام الشامبو هي فرك الشعر جيداً وهو رطب ومبلل، حيث يمهّد الطريق أمام عمل البلسم الذي يأتي بعده.


لا تضعي البلسم على فروة رأسك: هل تعلمين أن فروة رأسك تنتج في الواقع الكثير من الدهون والزيوت الطبيعية؟ لذا، فهي لا تحتاج أبداً للترطيب. من الأفضل وضع البلسم من منتصف الرأس إلى الأطراف. واحرصي على استخدام كميّة قليلة بحيث لا تتسبّب بسقوط شعرك.


اتركي البلسم دقيقتين:

تتساءلين دائماً عن المدة المطلوبة التي يتوجّب ترك البلسم خلالها على شعرك، نحن نقول لك أن تتركيه على الأقل دقيقتين، وهي المدة الفضلى، والتي يحتاجها شعرك للحصول على الترطيب.





نصيحة أخيرة:

اختاري الشامبو والكريم بتركيبة تناسب نوع ومشاكل شعرك، فالاختيار الخاطئ يعود عليك بمشاكل أكبر. فانتبهي!