تشير الأبحاث إلى أنّ الأشخاص الذين يتناولون الفطور بشكل دائم يستهلكون سعرات حرارية أقل خلال النهار وتزيد نسبة حرقهم للسعرات الحرارية خلال اليوم. بالتالي، يساعدهم ذلك في الحفاظ على الرشاقة شرط أن يكون هذا الفطور مليئاً بالمواد المغذية والصحية. الا أنّه في بعض الأحيان تكون هذه الوجبة مليئة بالدهون والسعرات الحرارية والمواد المضرة بالصحة، وبالتالي تتحوّل معادلة خسارة الوزن بفضل تناول الفطور الى معادلة خاطئة. جمعت لك اليوم أسوأ 10 أنواع فطور في عالمنا العربي لتجنّبها قدر المستطاع والمحافظة على رشاقتك.





الطعمية هو طبق مقلي بحرارة مرتفعة من الزيت وبالتالي يشكل خطر على صحة شرايين الجسم.




الكرواسون هو فطور أيضاً يغزو عالمنا العربي وهو أيضاً مليء بالزبدة وبالتالي السعرات الحرارية.





الفتة التقليدية تحتوي على لبن كامل الدسم والصنوبر والكثير من السمنة التي تجعلها غنية بالدهون السيئة بالصحة.




عدد السعرات الحرارية في الكنافة مع القطر يمكن ان يتخطى 750 وحدة حرارية مما قد يسبب زيادة هائلة في الوزن.




المنقوشة بالزعتر سيئة اذ انها مليئة بالزيوت وهي تحتوي على 550 سعرة حرارية على الأقل.




حبة من اللحم بعجين تحتوي على حوالي 400 سعرة حرارية وهي كذلك تحتوي على كمية لا تحصى من الدهون المشبعة




القهوة مع المافن هي عادة جديدة مكتسبة في العالم العربي وهي أيضاً سيئة جداً اذ ان هذه الفطور يحتوي على كميات هائلة من السكر والدهون.




البان الكيك مع المربى هو فطور مضر أيضاً بسبب كمية النشويات الكبيرة التي يحتويها.




لفائف الجبنة غالباً ما تصنع من الجبنة الدسمة والتي تسبب زيادة كبيرة بالوزن.




الكورن فليكس بالسكر والحليب كامل الدسم قد يعتبره البعض فطور جيد الا أنه أيضاً غني بالدهون والسكر ويسبب تجمع الدهون في البطن.