صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 5 من 8
  1. #1
    أميرة الصورة الرمزية ساندي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2012
    المشاركات
    501

    كيف تحلي مشكلة العيون المتعبة؟ المشاهدات 2561






    تتعب العيون غالباً نتيجة التحديق لساعات طويلة في شاشة الكمبيوتر أو شاشة التلفزيون، أو التعرض لهواء المكيف، أو ضوء مصابيح النيون... إلا أن بعض الأقنعة السحرية والتمارين البسيطة كفيلة بإعادة النضارة إلى عينيك.


    1/الوضعية الجيدة أمام الكمبيوتر

    ابتعدي مسافة 50 أو 60 سم عن شاشة الكمبيوتر، واجعلي دوماً خلفية الشاشة فاتحة. اجعلي نظراتك موجهة قليلاً إلى الأسفل، على أن تكون لوحة المفاتيح بعيدة مسافة 10 سم عن حافة الطاولة لإرخاء الكتفين. وبالنسبة إلى موقع شاشة الكمبيوتر، يجب وضعها بشكل متعامد مع النافذة، من دون مصدر ضوئي مباشر على الشاشة ومن دون مصباح ضوئي قوي في حقل الرؤية.


    2/الرذاذ المضاد لجفاف العينين

    لا شك في أن الكلور الموجود في حوض السباحة، والهواء البارد الخارج من مكيف الهواء والهواء الساخن الخارج من جهاز التدفئة تؤثر كلها سلباً في الحاجز الدهني الذي يحمي العينين من الجفاف.إسألي الطبيب أو الصيدلي عن أنواع الرذاذ المضادة لجفاف العينين. إنها ترتكز عادة على ليسيتين الصويا وتخفف الإحساس بالوخز في العينين.
    يمكن رش هذا الرذاذ على العينين المغمضتين (ولا حاجة أبداً لإزالة العدسات اللاصقة) وتصل التركيبة إلى الغشاء الدمعي عبر الأهداب.



    3/طرف العينين المضاد للتحسس

    عند العمل أمام شاشة الكمبيوتر أو فوق أوراق مطبوعة أو عند إنجاز أي عمل يدوي دقيق، تتعب العينان، ولذلك نشعر بوخز فيهما وبأوجاع في الرأس حول محيط العينين.ينصح أطباء العيون بإجراء رياضة للعينين. اطرفي عينيك بشكل منتظم وإنما بنعومة. وكل نصف ساعة، ابتعدي عن مكان عملك، وامشي قليلاً وتنفسي بعمق مرتين أو ثلاث مرات متتالية مع إبقاء عينيك مغمضتين


    4/الرياضة المرخية

    قبل الخلود إلى النوم، انزعي النظارات (إذا كنت تضعينها)، وجمدي رأسك وانظري إلى البعيد من دون التركيز على أي شيء محدد. حركي عينيك صعوداً ونزولاً، يميناً وشمالاً. استريحي بين الحين والآخر. ينصح الأطباء بممارسة هذه الرياضة المرخية للعيون لمدة 5 دقائق كل مساء قبل الخلود إلى النوم، خصوصاً في حال وضع النظارات الطبية نهاراً لأن العين تميل إلى الكسل.


    5/الدموع الاصطناعية

    اشتري من الصيدليات الدموع الاصطناعية ذات المكونات الطبيعية الملطفة، واستعمليها حتماً بعد إزالة العدسات اللاصقة. تأكدي على اللصيقة من أن هذه الدموع الاصطناعية ملائمة أيضاً للأطفال الرضع. بهذه الطريقة، تتأكدين أن تركيبتها ناعمة وغير محسسة.


    6/النظارات المدلكة

    تتوافر حالياً في الصيدليات نظارات مدلكة للعيون وهي تجمع بين وسادات الهواء المدلكة والمغنطيسية العالية التوتر وتشبه نظارات التزلج نوعاً ما. هي تساعد على محاربة تعب العينين ومعالجة الهالات الداكنة والجيوب المنتفخة تحت العينين. وبعد استعمال هذه النظارات لبضعة أيام متتالية، سوف تشعرين حتماً بالفرق.


    7/التمارين في العتمة

    إليك هذا التمرين البسيط والممكن اعتماده مرات عدة خلال النهار كلما شعرت بالتعب...افركي يديك ببعضهما لتسخينهما قليلاً، ثم ضعي راحتيّ يديك فوق عينيك المغمضتين بهدف محاكاة العتمة. هكذا، يمكنك منح نفسك دقيقتين من التنفس الهادئ والعميق والمرخي. (اللي ذكرناها رقم 4)


    8/القناع المنزلي

    في حال واجهت صعوبة في الاستيقاظ وشعرت بالوخز في عينيك، حضري كمادة سريعة من مكونات طبيعية لتنشيط عينيك. انقعي الكمادة في الحليب الطازج وضعيها فوق عينيك للحصول على نتيجة ملطفة ومهدئة. وإذا أردت إزالة الاحتقان من مساحة عينيك، بللي الكمادة بنقيع الشاي الساخن. اتركي هذه الكمادة لمدة خمس دقائق على عينيك المغمضتين، وأنت ممددة في العتمة إذا أمكن. هذا مفيد جداً في أقل قدر من الوقت!


    9/الرياضة الصينية

    استوحي الأفكار من طريقة الوخز بالإبر الصينية لتعزيز مفعول المستحضرات الخاصة بمساحة العينين. ابرمي كرة المستحضر الخاص بمحيط العينين بطريقة ناعمة وهادئة، انطلاقاً من الزاوية الداخلية للعين وصولاً إلى الزاوية الخارجية للجفن السفلي. تحركي من ثم صعوداً نحو الحاجب، ومن ثم إلى الأسفل. أنهي باعتماد حركات دائرية خفيفة بين الحاجبين.



    10/العناصر المغذية الواقية

    المنغنيز مضاد للالتهاب، والنحاس مضاد للجراثيم، والكبريت مزيل للسموم... إنها إذاً عناصر تحمي العينين من التلوث الموجود في البيئة المحيطة. كما تتوافر في الأسواق، ولاسيما في الصيدليات، العديد من المكملات الغذائية الخاصة بالعينين. استشيري الطبيب أو الصيدلي.


    ومن أهم الأغذيه واللأطعمه المهمه والمفيده للعيون ومن الضروري تأمين الغذاء المفيد للنظر وهو عباره عن الغذاء الغني بالفيتامينe،c،a وأسرة الفيتامينb وبعنصري الزنك والسيلينيوم. ومن المواد الغذائيه الغنيه بهذه العناصر المغذيه للعين الخضار والفواكه ذات اللون الاصفر واليرتقالي مثل الجزر، الشمام والمشمش واليقطين ويضاف الى هذه الاصناف البروكلي،الملفوف، القرنبيط ،الكوسى، بذور دوار الشمس والخضار ذوات اللون الاخضر.

    التعديل الأخير تم بواسطة ساندي ; 11-18-2012 الساعة 04:39 PM
    التوقيع
    التعليقات
  2. الصورة الرمزية To0ofy

    To0ofy

    #2
    يعطيك الف عااافيه
    ........

  3. الصورة الرمزية جــــ σσσ∂уנ ــــودي ~

    جــــ σσσ∂уנ ــــودي ~

    #3
    نصائح مهمه ومفيده .. لا تحرمينا جديدك

    الف شكر لروحك غاليتي ~

  4. #4
    شكرا عالمروررررررررررررر

  5. الصورة الرمزية Ṧwёёt Ḿάŗŏ

    Ṧwёёt Ḿάŗŏ

    #5
    نصائح اكثر من رائعه ،،،
    تسلمين يارب ،،

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

طالعي أيضاً:

  1. مشكلة الصلع وتساقط الشعر
    بواسطة serbnas في المنتدى العنايه بالشعر والخلطات المناسبه للتكثيف وإطالة ونعومة الشعر ~
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 04-06-2013, 02:26 AM
  2. حل مشكلة الملل الزوجي !
    بواسطة نـــور |❤ في المنتدى معـاً .. لحياه زوجيه سعيـده ~
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 11-17-2012, 04:49 PM
  3. حلول للتخفيف من مشكلة الندب ~
    بواسطة مس ديآلآ في المنتدى العنايه بالبشره والجسـم ~
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 04-28-2012, 01:06 AM
  4. أهـم 12 مشكلة يقع فيها المتزوجون حديثاً !
    بواسطة نـــور |❤ في المنتدى معـاً .. لحياه زوجيه سعيـده ~
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 02-28-2012, 08:17 PM
  5. مشكلة التعرق اسبابها و علاجها
    بواسطة ЈήδδήЌ في المنتدى العنايه بالبشره والجسـم ~
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 12-18-2011, 05:55 AM

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •