سواء كانت هيئة جسمك على شكل تفاحة وتعانين من زيادة الدهون في منطقة البطن، أو كان جسمك على شكل إجاصة وتعانين من ضخامة في منطقة الوركين، فإن أول منطقة تتأثر بالحمية الغذائية هي منطقة البطن أكثر من أي منطقة أخرى، لأن دهون منطقة البطن من أنواع الدهون التي يمكنكِ التخلص منها بسهولة...

وعندما يتخطى محيط الخصر الـ80 سم بالنسبة للإناث والـ94 سم عند الذكور فهو في الوضع الخطر! لذلك إليك 10 نصائح تساعدك في الحصول على بطنٍ مسطح على الدوام:


حاولي أن تتناولي وجباتك الرئيسية دائماً في نفس المواعيد كل يوم.

حاولي أن تتناولي ثلاث وجبات رئيسية على الأقل (كالإفطار، والغداء، والعشاء) كل يوم.

حاولي أن توازني بين طعامك واحرصي على أن يتضمّن 25% من البروتين و45% من النشويات و35% من الدهون.

حاولي أن تنوّعي طعامك ولا تحذفي أيّ عنصر من العناصر المهمة للغذاء.

حاولي أن تحافظي على عدد سعرات معينة وراقبي ما تتناولينه مقارنة بمعدل المجهود الذي تبذليه كي تحرقي ما تأكلينه.

حاولي أن تقومي بإعداد الطعام وطبخه بالاستغناء قدر الإمكان عن الدهون والزيوت في عملية الطهو.

حاولي أن تتناولي طعامك ببطء واحرصي على مضغه جيداً كي تسهل عملية الهضم.

حاولي أن تشربي على الأقل 1.5 لتر من الماء يومياً.

حاولي أن تبتعدي عن تناول المشروبات الغازية والكحولية.

حاولي أن تحدي من تناول الطعام خارج المنزل واقصريه على مرة واحدة في الأسبوع.