الماء يعتبر أحد الأساسيات التي لا نستغني عنها في حياتنا اليومية, ولكن هل فكرتِ

في استغلال الماء كوسيلة لخفض الدهون و تخفيف الوزن؟ مآ سيذكر هو وسيلة لحرق

سعرات حرارية أكثر و لتقليل الأكل و الذي بدوره سيخفف الوزن.



الطريقة الأولى :



الماء البارد يساعد على حرق سعرات حرارية أكثر و ذلك لأن درجة الحرارة في الجسم 37

درجة, فإذا شرب الشخص ماء بارد فإن الجسم سيحتاج لطاقة لتدفئة الماء حتى يكون

بنفس حرارة الجسم و بذلك تحترق السعرات. طبعا هذآ غير كآفي لإنقاص الوزن ...

و إنما فقط وسيلة مساعدة حيث أن كل كأس ماء بارد يحتاج لـ 8 سعرات حرارية فقط !




الطريقة الثانية :


قد تكون أكثر فعالية و بالإمكان دمجها مع ماسبق ..كل ما عليكِ هو أن تشربي الماء قبل

الوجبات التي تتناوليها حتى تشعري بالشبع وعندها لن تأكلي بنفس الكمية التي كنت

تأكليها, وكلما زادت كمية الماء (كأسين مثلا) لكان أفضل. و حتى تحصلي على نتيجة

أفضل .. فإجمعي بين الطريقيتين ؛ و بذلك سيحتاج جسمكِ لطاقة لحرق الدهون و سوف

تشعرين بالشبع قبل الأكل.




أما الطريقة الثالثة :



فهي أكثر فاعلية و نجاعة و الكل يعرفها .. ألا وهي السباحة, فهي صحية و مفيدة بشكل كبير

حيث أن جميع عضلات الجسم تتحرك و كثير من السعرات الحرارية و الدهون تحترق .. أنتِ

فقط تحتاجين لـ3 ساعات اسبوعيا و لو كانت واحدة فإن ذلك كافيا و أفضل من لاشيء.


هذه بعض أسرار الماء .. فهي ليست برنامجا أساسيا و إنما هي خطوات و أساليب تعزّز

برنامجكِ الصحي و تعطيك أفضل النتائج بإذن الله ..