لقد انجزت الاسبوع الاول من الحمية، وبدأت تشعرين بالتحسن، واصبحت ثيابك مريحة

أكثر، ومعنوياتك مرتفعة. ولكن يحدث شيئا ما يعيق خطة حميتك المثالية، مثل غداء

عمل أو حفلة أو مجرد ارتفاع في مستوى الهرمونات لديك.


وأحيانا، نشعر بالفشل عندما نعرف بأننا اخفقنا في سعينا لـ
خسارة الوزن بعد أن كنا ملتزمين.

ولكن مهما كان السبب يجب أن لا نشعر بالندم أو الاستسلام فخسارة الوزن معركة رابحة

لكل شخص يسعي للحصول على حياة صحية، اطلالة مثيرة وثقة أكبر بالنفس. تعالي معنا

لنتعرف على هذه النصائح التي ستساعدك في العودة الى الطريق الآمان مهما

كانت المطبات قوية.



1. اخسري الوزن لتشعري بالسعادة : ~


قومي بخسارة الوزن لنفسك. التغير في اسلوب الحياة واتباع انماط غذائية صحية هو أمر

سيعود عليك انت فقط بالسعادة والصحة لذا قومي بوضع نفسك في اولويات اهتماماتك.

أنت الوحيدة التي يجب أن تقرر ما سيدخل جوفها من طعام وشراب لذا كوني على

مستوى المسوؤلية.



2. اضيفي ولا تنقصي : ~


قد تبدو كلمة اضافة كبيرة هنا ولكن فكري من منظور صحي، اضافة ثمرة فاكهة الى

وجباتك الخفيفة يعني المزيد من الفيتامينات الصحية، واضافة كوب من الماء خلال

اليوم يعني ترطيبا اضافيا وهكذا يجب أن يكون تفكيرك، الاضافة الجيدة هي اضافة

صحية لحياتك.



3. التغير التدريجي : ~


عمل تغير كامل لاسلوب حياتك سيشعرك بالاحباط في البداية، لذا قومي بالتغير بالتدريج.

ابدئي مثلا باتباع
نظام غذائي صحي، ثم نظام تمارين خفيف، ثم انظري الى العادات

السيئة التي تقومين بها وحاولي تغيرها، قللي من التدخين، القهوة، السهر والاطعمة

الدسمة وسرعان ما سيعتاد جسمك على العادات الجديدة الجيدة ويتخلى عن القديمة السيئة.



4. شجعي نفسك عن طريق الاصدقاء : ~


قومي باحاطة نفسك بالاصدقاء الذين يرغبون في خسارة الوزن أو تغير العادات الغذائية

السيئة، وستجدين في تشجيعك لهم وتشجيعهم لك فرصة رائعة للتغير السريع والايجابي.



5. تجنبي التلفاز : ~


تقليل فترة الجلوس امام التلفاز يعني حياة اطول. مشاهدة التلفاز لساعات طويلة في

وضعيات جلوس خاطئة وعادات غذائية سيئة سيؤدي حتما الى الوفاة المبكرة بسبب

الامراض. لذا تجنبي الكنبة قدر الامكان وحاولي قضاء وقت ممتع في الخارج اثناء

النهار والنوم الباكر اثناء الليل.



6. اقرئي جيدا : ~


بدلا من الهوس غير المبرر بـ
السعرات الحرارية والدهون، ابدئي بقراءة المعلومات الغذائية

على العبوات والاغلافة. هناك مكونات هدفها تحفيزنا على الادمان مثل عصير الذرة

العالي بالفركتوز.



7. الالتزام بالحمية لمدة اسبوعان : ~


هناك فترة معينة تساعدك في السيطرة على حميتك وهي 14 يوما، اذا تمكنت من الالتزام

بمثالية خلال هذه الفترة فسوف تنجحين في تطوير عادات غذائية صحية تدوم طويلا.