حذرت ربيكا تينج، أخصائية أمراض الجلد، من تعريض ظهر القدمين وقمة الأذنين لأشعة الشمس بارتداء خف القدم المكشوف مثل الصاندال وشبشب الإصبع وقبعة البيسبول، مما يزيد من مخاطر الإصابة بسرطان الجلد ..


وأضافت تينج، مديرة قسم الأمراض الجلدية بالمركز الطبي لجامعة ليولا بشيكاغو، أن “معظم حالات سرطان الجلد تحدث في أجزاء الجسم التي تتعرض للشمس بشكل متكرر”.

وأردفت “المشكلة في مثل تلك الأشياء التي نرتديها بأقدامنا وعلي رؤوسنا أنها تترك ظهر القدمين وأعلى الأذنين معرضتين للشمس بشكل خطير؛ فمخاطر الإصابة بسرطان الجلد في هاتين المنطقتين حقيقي خصوصا أعلي الأذنين”.


ويعتبر سرطان الجلد من أكثر أنواع السرطان شيوعا بالولايات المتحدة، بل إنه يشكل حوالي نصف حالات الإصابة بالسرطان بين الأمريكيين وفق بيانات الجمعية الأمريكية للسرطان.

وتنصح تينج للحماية من سرطان الجلد، وخصوصا من أكثر الأنواع خطورة، “الورم الأسود”، بتجنب التعرض للأشعة فوق البنفسجية، واستخدام كريمات الحماية من الشمس كل يوم، وارتداء ملابس حماية مثل القبعات الكبيرة والقمصان ذات الأكمام الطويلة والسروال الطويل مع الابتعاد عن الشمس بين الساعة العاشرة صباحا والثالثة عصرا مع تجنب حمامات الشمس وصالونات تغيير لون الجلد