يدخل زيت جوز الهند في تركيبة مختلف المستحضرات التجميليّة التي تعتني بجمالك، فهو يحتوي نحو 50 في المئة من حمض اللوريك الذي يدعم عمليّة الأيض ويعد مضاداً للجراثيم والفيروسات والفطريات،
مزيل للماكياج: وهي فائدة جوهريّة لزيت جوز الهند، والتي تشمل إزالة مكياج العيون حيث يكفي أن تضعي القليل من زيت جوز الهند الساخن قليلاً على يديك، وافركي وجهك بها، ولكن بطبيعة الحال احذري إدخالها إلى عينيك، ثمّ اغسلي وجهك بالماء، وجففيه برفق.

مبيّض للركبتين والكوعين: لأنّ أكواعك وركبتيك هما أكثر المناطق الداكنة في جسمك، اعرفي أنّ زيت جوز الهند سيحل هذه المشكلة، والخلطة السحريّة هي بمزج ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة أخرى من الزيت، ثمّ ضعيها على المنطقة الداكنة من جسمك لمدّة ربع ساعة، واغسليها في ما بعد، لتلاحظي الفرق بعد فترة قصيرة.

ملطّف لفروة الرأس: فوائد زيت جوز الهند ليست حكراً على البشرة فحسب، فهو يعتبر ملطّفاً لفروة رأسك، لذا إذا كنت تعانين من جفاف وحكّة فيها، اعرفي أنّه وبعد غسل شعرك بشامبو خفيف، دلكي فروة رأسك بزيت جوز الهند واتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالماء.

كريم للحلاقة: إذا وجدت فجأة أنّك نسيت شراء كريم الحلاقة، لا تقلقي لأنّ زيت جوز الهند يستطيع أن يحلّ مكانه، ويمكنك استعماله خلال الاستحمام.